احتفالات المصريون بعيد الأضحى في عصر الإنترنت

الإثنين، 17 يونيو 2024 01:19 ص

احتفالات عيد الأضحى المبارك

احتفالات عيد الأضحى المبارك

اختلفت طقوس المصريين في عيد الأضحى في العصر الحالي مقارنة بالماضي.
فقد كانت احتفالات المصريين سابقًا  تشتمل على ارتداء الملابس الجديدة، وزيارة الأقارب، والحصول على العيديات، وذلك بعد مشاهدة الخروف أثناء عملية الذبح.
ولكن في العصر الحالي شكلت التكنولوجيا طقوسًا مختلفة للاحتفال بالعيد، ويقدم لكم موقعنا صورة عامة عن طرق احتفالات المصريون بعيد الأضحى المبارك.


1- وسائل التواصل الاجتماعي


سيطرت وسائل التواصل الاجتماعي على جانب كبير من احتفالات المصريين بل والمسلمين حول العالم في عصرنا الحالي والتي تمثلت في:
- استخدام الواتساب والماسنجر في إرسال المعايدات. 
وأكثرها استخدام تطبيق ال واتساب في تهنئة الأهالي والأصدقاء وحتى الأزواج بعضهم بعضًا، وذلك عن طريق إرسال صورًا فوتوغرافية، أو فيديوهات لأغاني العيد، وحتى بطاقات التهنئة الإلكترونية، ثم يأتي في المرتبة الثانية تطبيق الماسنجر باستخدام الطرق ذاتها، والتي يستبدلها الناس حديثًا بالاتصال تليفونيًا أو حتى عبر المحمول. 


2- التقاط صور السيلفي وغيرها


ينتهز الأهل والأصدقاء فرص اجتماعهم سواء بالمساجد أو 
أثناء الزيارات العائلية لالتقاط صورًا مختلفة من السيلفي وغيرها، وتأتي في مقدمة صور السيلفي الأكثر رواجًا في عيد الأضحى في الفترة الحالية صورة السيلفي مع الخروف قبل الذبح، والتي لاقت رواجًا واسعًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة.

 
3- الاحتفال بالبالونات في الشوارع


أصبح من المظاهر الأساسية للاحتفال بالأعياد في الفترة الأخيرة تجميع مجموعة كبيرة من البالونات في شبكة وتعليقها بالأعمدة ثم قص الحبال بعد الانتهاء من صلاة العيد، مع الاستمتاع بمنظر تطاير البالونات الملونة والتقاط الأطفال والكبار لها. 
وهكذا تغيرت مظاهر الاحتفال بالأعياد من قبل المصريين وأقرانهم من المسلمين حول العالم؛ حيث أصبحت التكنولوجيا وسيلة أساسية لا غنى عنها في مشاركة الاحتفال.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search