بعد دعائه لفلسطين.. خطبة المعيقلي تثير جدلَا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي

السبت، 15 يونيو 2024 07:52 م

الإمام المعيقلي

الإمام المعيقلي

أثار الإمام المعيقلي جدلًا واسعًا بعد دعائه لفلسطين في خطبته بعرفات اليوم.
والتي جاءت على النص التالي:
قال الإمام المعيقلي: "ادعوا الله لأنفسكم ولوالديكم ولمن له صلة بكم، فمن دعا لأخيه بظهر الغيب قال له الملك الموكل به آمين ولك بمثل، وادعوا لإخواننا في فلسطين الذين مسهم الضر وتألموا من أذى عدوهم سفكًا الدماء، وإفسادًا في البلاد، ومنعًا من ورود ما يحتاجون إليه من طعام وغذاء وكساء".
وأضاف الإمام قائلًا:" أولى من يُدعى لهم من قدموا الجميل، وأقدموا على فعل الإحسان ومن ذلك الذين يقومون بخدمة الحرمين الشريفين، يسهرون على راحة ضيوف الرحمن، وفي مقدمتهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده. اللهم يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام نسألك بفضلك وإحسانك أن توفق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان لكل خير، اللهم كن لهما مؤيدًا ونصيرًا، اللهم جازهما خير الجزاء على ما قدمته ويقدم انه من جهود عظيمة للإسلام والمسلمين، اللهم أعظم أجرهما، وأكثر ثوابهما، وأرض عنهما."
وتابع قائلًا:" اللهم تقبل من الحجيج حجهم، ويسر لهم أمورهم، وأعدهم بلدانهم سالمين غانمين قد غفرت ذنوبهم وقبلت توبتهم، وقضيت حوائجهم.. اللهم أغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات واحفظهم كم كل سوء واحفظ لهم دينهم وأمنهم، ودماءهم وأموالهم، وعقولهم، وأعراضهم واجلب لهم المصالح والخيرات وادفع عنهم الشرور والسيئات، اللهم أصلح قلوبهم، وآمنهم في أوطانهم، وسد جوعتهم، وبارك لهم في أرزاقهم، وأول جميع شأنهم".
وقد استنكر بعض الناس أن الخطبة لم تتطرق إلى ما يحدث في فلسطين، ولم يتحدث الخطيب عن فلسطين أو يدعو لها إلا في سطور بسيطة من الخطبة، وأشاد بعض آخر بدعاء الإمام المعيقلي للفلسطينيين في غزة.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search