معسكر تدريبي من روشن لتعزيز كفاءة الشركات الصغيرة والمتوسطة

الجمعة، 14 يونيو 2024 04:17 م

روشن

روشن

نظّمت مجموعة روشن - إحدى المشاريع التابعة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة - أول معسكر تدريبي لها بهدف تمكين المقاولين، مقاولي الباطن، ومديري المشاريع من الشركات الصغيرة والمتوسطة. يهدف هذا المعسكر إلى تزويدهم بفرص قيمة لتطوير مهاراتهم وقدراتهم في قطاع التشييد والبناء.

سلّط الحدث، الذي شهد مشاركة العديد من الشركات المحلية، الضوء على جهود روشن في زيادة عدد المقاولين المحليين وتعزيز قدراتهم داخل المملكة، مما يساهم في تنويع الاقتصاد الوطني.

صُمّم المعسكر لمساعدة المقاولين على اكتساب مهارات أساسية في إدارة تكاليف الإنشاءات، مما يعزز قدرتهم التنافسية ويساعدهم على اتخاذ قرارات مالية سليمة.

استفاد المشاركون في هذا المعسكر من تعلم كيفية تطوير تقديرات دقيقة للتكاليف باستخدام أساليب وأدوات برمجية متقدمة. كما شمل التدريب استراتيجيات للسيطرة على التكاليف أثناء تنفيذ المشاريع، والتخفيف من مخاطر التكاليف، والتعامل مع التغييرات، وزيادة الربحية من خلال تحسين الإدارة المالية وتوقع التدفقات النقدية والهندسة القيمية.

أعرب المدير العام التنفيذي لإدارة الشؤون التجارية في مجموعة روشن، إيان ماكبرايد، عن فخر الشركة بدورها كشركة وطنية رائدة في قطاع العقارات. وأوضح أن روشن تسعى لدعم الشركات المحلية وتطويرها وتمكينها، إلى جانب تعزيز سلاسل الإمداد من خلال توطين الموارد وتنويعها. وقال: "يعكس هذا المعسكر التدريبي التزامنا بقيمنا الأساسية المتمثلة في التمكين، وخلق الفرص، وتحمل المسؤولية".

وأكد ماكبرايد أن روشن تهدف إلى رفع المعايير وترسيخ مكانة المملكة العربية السعودية كمركز للتميز، مشيرًا إلى أن المقاولين المحليين يمكن أن يصبحوا شركاء موثوقين عالميًا بفضل كفاءتهم وقدراتهم المثبتة من خلال مشاركتهم في المشاريع الكبرى التي تنفذ وفق أعلى المعايير.

كان من بين المتحدثين البارزين "دين فوري"، المدير المُعتمد ورئيس قسم العقارات في شركة "تيرنر أند تاونسيند"، و"تشارلي شيبارد"، مدير استشارات التكاليف في قطاع الإنشاءات، و"مالونجيلو مسومي"، مسَّاح الكميات المُعتمد (MRICS)، و"عويس هارون"، المدير العام المساعد، بالإضافة إلى قيادات بارزة من إدارات الشؤون التجارية والمشتريات في روشن.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search