أبل في منافسة لزيادة المبيعات بإستخدام "الذكاء الاصطناعي"

الأربعاء، 12 يونيو 2024 05:09 م

شركة أبل

شركة أبل

أعلن الرئيس التنفيذي لتطبيق الذكاء الاصطناعي المعروف “تشات جي بي تي” والتي انطلقت للمستخدمين في عام 2022 ،عن تعاون قادم مع مطوري برنامج “تشات جي بي تي”، ونظام الذكاء الاصطناعي الشخصي التابع لأبل ويطلق عليه "Apple intelligence".

 وبحسب التقارير فإن Apple Intelligence عبارة عن مجموعة من المميزات التي تشمل إنشاء الصور وإخراج النصوص، وخدمات المساعد الصوتي الافتراضي siri، والذي سيتم تطويره من خلال تعاون مع “تشات جي بي تي”.

وتعرض أحدث تعاون للعديد من الانتقادات بسبب المشاكل الأمنية المترتبة على السماح للمساعد الافتراضي siri باستخراج المعلومات من “تشات جي بي تي”، وذلك عقب أن قدم العديد من المستخدمين معلوماتهم في “تشات جي بي تي”.

وفي وسط انخفاض معدل مبيعات “أيفون” والمنافسة العالية في الصين، واجهت شركة “أبل” العديد من التهديدات والضغوطات لتعمل على تحديث خدمات الذكاء الاصطناعي، وذلك عقب المنافسة الشرسة من مايكروسوفت وميتا.

وبحسب ما ذكره التقرير،فإن “أبل” تعمل بشكل أساسي على بيع المنتجات للمستخدمين وإلى مستخدمين أفراد، وليست للشركات.

وأكد توماس هوسون، نائب الرئيس قسم التحليل في شركة الأبحاث Forrester: "لا نزال نشهد الأيام الأولى للذكاء الاصطناعي التوليدي، ولم تتمكن أي علامة تجارية موجهة للمستهلك من استخدامه في مصلحتها بشكل ملموس".

وأضاف: "أبل ليست استثناءً، وعلى الرغم من التوقعات غير المنطقية بأن أبل ستعلن عن ابتكار مذهل في مجال الذكاء الاصطناعي، فإن الواقع هو أن أبل فعلت ما فعلته دائمًا في مؤتمراتها: توفير أدوات جديدة للمطورين بهدف تحسين تجارب المستهلكين في منتجاتها".

وتعتمد الشركة بشكل بسيط على خدمات الذكاء الاصطناعي في منتجاتها منذ سنوات، مثل شكل نظام المساعد الافتراضي siri.


 


 

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search