بمكبرات الصوت.. كوريا الجنوبية تستمر في بثها الدعائي وكوريا الشمالية تتوعد الرد

الإثنين، 10 يونيو 2024 02:51 م

شقيقة زعيم كوريا الشمالية

شقيقة زعيم كوريا الشمالية

قامت كيم كونج أون سيول، شقيقة الزعيم الكوري الشمالي، بتحذير شديد اللهجة من "رد جديد"، ومن الخطورة الشديدة للوضع بعد استمرار كوريا الجنوبية في إرسال البث الدعائي باستخدام مكبرات الصوت قريبًا من الحدود. 

وذلك وفقًا لما صرحت به وكالة يونهاب أمس الأحد.

وكانت كوريا الجنوبية قد قررت استكمال بثها الدعائي الذي وجهته إلى كوريا الشمالية، كرد على استمرار قذفها لكوريا الجنوبية ببالونات القمامة.

وقد تضمن البث الدعائي لكوريا الجنوبية موادًا دعائية توضح مسؤولية كوريا الشمالية عن توتر الوضع بين البلدين، باستخدام مكبرات صوتية نحو الشمال، وذلك حسب ما ورد في بيان رئاسة كوريا الجنوبية.

وكانت كوريا الشمالية قد قامت بقذف جارتها ببالونات محملة بالقمامة بلغ عددها 330 بالونًا، وسقط منها حوالي 80 بالون على الجنوب، لكن لم تحتوِ على مواد خطيرة، وتم قذفها في اتجاه عاصمة كوريا الحنوبية سول، بدءًا من يوم السبت الماضي، وذلك وفقَا لما صدر عن الجيش الكوري الجنوبي.

ووجهت كوريا الجنوبية حينها تحذيرًا للشمال من إرسال بثًا دعائيًا عبر مكبرات صوت مثبتة على الحدود، والذى وصفته  بإجراء لا يُطاق؛ وذلك كرد على قذفها ببالونات القمامة.

وقد بررت بيونغ يانغ إرسالها للبالونات بأنه رد على منشورات مناهضة لها قام بنشرها نشطاء كوريون جنوبيون ضمن حملة دعائية، وتابعت أن هذه البالونات يتم إطلاقها منذ أواخر مايو/أيار الماضي، وقد بلغ عددها المئات.

وكانت كوريا الشمالية قد أعلنت عن عزوفها عن إرسال البالونات في الثاني من يونيو/حزيران، مؤكدة توقفها المؤقت عن إرسال البالونات؛ باعتبار أن 15 طناً من القمامة قد أوفى بإيصال رسالته التي مفادها "انزعاجها"، ولكنها أكدت استكمالها لهذا الإجراء، إضافة إلى قذف كميات أكبر بمئات الأمثال في حالة إطلاق كوريا الجنوبية المنشورات من جديد.
وكان نشطاء من كوريا الجنوبية قد أطلقوا عشرات البالونات في اتجاه كوريا الشمالية تحمل موسيقى البوب الكورية الجنوبية ومجموعة كبيرة من الدولارات، ومنشورات دعائية مناهضة لكيم جونغ أون، زعيم كوريا الشمالية، والذى بدوره تسبب في غضب شديد لبيونغ يانغ التي ردّت حينها بقذف بالونات مليئة بالقمامة.

وصرحت كيم يو جونج، أحد المتحدثين الرئيسيين باسم النظام، قائلة "إذا اختارت كوريا الجنوبية الانخراط في إلقاء المنشورات والاستفزازات بمكبرات الصوت عبر الحدود، فمن دون شك ستشهد ردنا الجديد"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية نقلاً عن وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.
وأضافت أن البث عبر مكبرات الصوت الذي استأنفه الجنوب، الأحد، "مقدمة لوضع خطير للغاية".

وذلك بعد استمرار كوريا الجنوبية في إرسال البث الدعائي باستخدام مكبّرات الصوت في اتجاه الشمال كرد على إرساله بالونات القمامة.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search