تنظيم دورات لتنمية مهارات العاملين في خدمة الحجاج وفقًا لوزارة الحج والعمرة

الأحد، 09 يونيو 2024 06:47 م

وزارة الحج والعمرة

وزارة الحج والعمرة

تم تنظيم عدد من البرامج التدريبية أمس للعاملين في شركة مطوفي حجاج أفريقيا غير العربية في إطار مبادرة رافد الحرمين؛ من قبل وزارة الحج والعمرة بالتعاون مع ‎جامعة أم القرى. 
ويعد العائد المرجو تحقيقه من هذه الندوات هو رفع مستوى مهارات العاملين في خدمة الحجاج؛ لتوفير الخدمات المُثلى لهم، والنهوض بالتجربة الثقافية والدينية الخاصة بهم.
ويقع ضمن فاعليات المبادرة التعريف بالمهارات الرئيسية تساهم في توفير خدمات متميزة للحجاج والمعتمرين والزوار، ويتم تقديم هذا للعاملين في القطاعات العامة والخاصة وغير الربحية في موسم الحج والعمرة، ويتم ذلك في إطار علمي ثابت وباستخدام أربعة برامج تدريبية مختلفة، والتي يتضح من خلالها  اهتمام المملكة بالحرمين الشريفين القادمين لزيارتهما؛ وذلك في إطار أهداف رؤية المملكة 2030، وفي محاولة لبلوغ اهداف برنامج خدمة ضيوف الرحمن، وبرنامج تنمية القدرات البشرية.
يتم منح  فرص الاستفادة من البرامج المختلفة من قبل المبادرة، وذلك في التخصصات والمهارات التي تقدم المساعدة للعاملين في موسم الحج والعمرة؛ من أجل أداء واجهاتهم على بأفضل صورة؛ وفي ضوء هذا يتم تنفيذ أفضل التجارب المحلية والعالمية.
وتعتبر مبادرة رافد الحرمين هي النتيجة المزهرة للاتحاد بين وزارة الحج والعمرة، وجامعة أم القرى التي يمثلها معهد البحوث والدراسات والخدمات الاستشارية بالجامعة، تحتوي هذه المبادرة على 100,000 فرصة تدريبية للعاملين في الحج.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search