طلاب الجامعة الحرة بهولندا يقومون بمظاهرات لوقف التطبيع مع إسرائيل

الجمعة، 07 يونيو 2024 06:19 م

مظاهرات بالجامعة الحرة بهولندا

مظاهرات بالجامعة الحرة بهولندا

تزامنًا مع  الشهر التاسع من حرب إسرائيل على غزة، أعرب كثير من الناس حول العالم عن رفضهم الانتهاكات التي تقوم بها إسرائيل في حق غزة، وتزايد عدد المظاهرات الطلابية التي تدعم غزة بمختلف أنحاء العالم .

وقد قام طلاب الجامعات  بعديد من المظاهرات في المكسيك وفرنسا وبريطانيا وسويسرا وأستراليا وكندا والهند حتى وصلت إلى هولندا.  
و حيث قام الطلاب الهولنديون في الجامعات الهولندية بعديد من المظاهرات ضد إسرائيل وتضامنًا مع غزة؛ وذلك للضغط على إدارات الجامعات المنتمين إليها لوقف التعاون مع المؤسسات الداعمة لـ"إسرائيل"، منها جامعات إمستردام، وأوتريخت، وليدن ، ورادبود.
وقد رفض الطلاب المشاركون في المظاهرات تعاون إدارات جامعاتهم مع مؤسسات وشركات تدعم إسرائيل، وموقفهم السلبي بخصوص ما يحدث من انتهاكات بحق الشعب الفلسطيني في غزة، واستخدام العنف مع الطلاب بواسطة الشرطة الهولندية.
وتأتي جامعة أمستردام، على رأس الجامعات الهولندية التي طالب طلابها باستقالة إدارة الجامعة بسبب تعاملها العنيف مع المظاهرات الطلابية.
وقد شهد شهر مايو الماضي عديد من المظاهرات في الجامعات الهولندية، والتي قامت فيها الشرطة الهولندية باعتقال عشرات الطلاب والأكاديميين.
وقد كان آخرها المظاهرة التي قام بها الطلاب الهولنديون في الجامعة الحرة اليوم؛ لمطالبة الجامعة بوقف جميع الاستثمارات مع الشركات الداعمة لإسرائيل، واتخاذ موقفًا إيجابيًا وحاسمًا ضد إسرائيل وما تقوم به من انتهاكات في حق الشعب الفلسطيني.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search