في ذكراه ميلاده.. تعرف على أعمال الفنان محمود عبد العزيز

الثلاثاء، 04 يونيو 2024 07:46 م

محمود عبد العزيز

محمود عبد العزيز

نوران خالد   -  

في الرابع من يونيو من كل عام، تُحتفل مصر والدول العربية بذكرى ميلاد أحد أهم وأشهر الفنانين في تاريخها، وهو الفنان الراحل محمود عبد العزيز.

 ولد الفنان الكبير في مدينة الإسكندرية في العام 1946، وقد انتقل بعد ذلك إلى القاهرة ليبدأ مشواره الفني الذي لن ينساه الجمهور أبداً.

حياته الشخصية 


تخرج محمود عبد العزيز من كلية الزراعة في جامعة الإسكندرية، حيث كان يكن حباً كبيراً للعلوم الزراعية، لكنه اكتشف شغفه الحقيقي في مسرح الجامعة. 

وقد انضم بسببه إلى فريق التلفزيون، حيث بدأ مشواره الفني المميز.
بدأ محمود عبد العزيز مشواره الفني في التلفزيون عام 1966، حيث شارك في عدد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية مثل "الدوامة" مع الفنان محمود ياسين والفنانة نيللي.

 ومن بعدها، توالت أعماله ليقدم شخصية "جلال" في فيلم الحفيد مع كبار النجوم مثل عبد المنعم مدبولي وكريمة مختار ونور الشريف وميرفت أمين.


لكن الشهرة الحقيقية لم تأتِ لمحمود عبد العزيز إلا بعد أن قدم سلسلة من الأعمال السينمائية الرائعة التي جعلته أحد أعمدة السينما المصرية. 

من أهم أفلامه "عيب يا لولو.. يا لولو عيب"، "البنت الحلوة الكدابة"، "وكالة البلح"، "العذراء والشعر الأبيض"، و"ليلة البيبي دول". 

كما قدم أيضاً المسلسلات التلفزيونية الهامة مثل "رأفت الهجان"، "محمود المصري"، و"راس الغول".
ولأنه كان رائعاً في كل شيء يقوم به، فقد كانت له لقب "الساحر"، وذلك بسبب فيلمه الشهير "الساحر" الذي قدم في عام 2002، حيث جسد شخصية ساحر يعيش مع ابنته والتي قدمتها الفنانة منة شلبي.


ولسوء الحظ، توفي الفنان الكبير يوم 12 نوفمبر 2016، وهو في طريقه لتصوير أحدث أعماله التلفزيونية "راس الغول". ولكن ذكراه وأعماله الرائعة ستبقى حية في قلوب الجمهور وستستمر في مسح الدموع وإحياء الذكريات الجميلة.


فرض محمود عبد العزيز نفسه كأحد أهم الفنانين في الوطن العربي، واستطاع أن يحقق شهرة واسعة في دول الخليج والمغرب العربي، ويعد ملك الكوميديا في مصر والوطن العربي، وسيظل محبوباً ومحترماً من قبل الجميع.


في اليوم الذي تحل فيه الذكرى الـ 78 لميلاد الساحر محمود عبد العزيز، تتذكر مصر والعالم العربي شخصيته الرائعة وأعماله الفنية الهامة، وتتمنى أن يبقى ذكراه حاضراً في قلوبنا وأجيالنا القادمة.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search