رئيس مجلس النواب يشكر الحكومة القديمة.. وتكليف من الرئيس لرئيس الوزراء بحكومة جديدة

الإثنين، 03 يونيو 2024 06:13 م

الدكتور مصطفى مدبولى

الدكتور مصطفى مدبولى

    قام رئيس الوزراء المصرى "مصطفى مدبولى" بتقديم إستقالة حكومتهُ اليوم الأثنين الموافق 3 يونيه، وكلفهُ الرئيس عبد الفتاح السيسى بتشكيل حكومة جديدة بدماء جديدة وأفكار متطورة  وخبرات جديدة لمحاولة الخروج بمصر إلى النور وتحسين الأوضاع المعيشية، ومواجهة التحديات اليومية التى تسبب عقبات أمام الوزراء والمسؤوليين.

   أعلن رئيس مجلس النواب شكره وتقديرة للحكومة المستقيلة بما بذلوه من جهود فى الفترة السابقة والدكتور مصطفى مدبولى وجه الحكومة المستقيلة بتسيير الأعمال لعدم التوقف عن العمل حتى يتم تشكيل الحكومة الجديدة وتسليم كل وزير الملفات للوزير الآخر.

    فيتولى الدكتور مصطفى مدبولى المسؤولية كاملة بتشكيل حكومة جديدة ويجب علي تلك الحكومة الجديدة أن تأخد موافقة ومساندة مجلس النواب حتى تكون حكومة شرعية، وتلك الحكومة الجديدة تأتى فى إطار تكملة المشوار الإصلاحى للولة فى المجالات الإقتصادية، والحصول على أفككار جديدة ذات فكر مستنير لجذب العديد من الإستثمارات الأجنبية لتحقيق تنموية دائمة.

   وهناك أنباء من مصادر متعددة أن الدكتور مصطفى مدبولى أشتضاف كثير من الشخصيات الهامة بمجالات كثيرة وأجرى معهم نقاشات واسعة، فأصبح هناك مرشحين لشغل وزارات عديدة، وهناك وزارات سوف تظل على ما هى عليهِ بوزيرها الصديم منها وزارة التعليم العالى ووزارة التموين ووزارة التربية والتعليم.

وبمجال الصحة من المتوقع تغيير وزير الصحة وبعض القيادات فى وزارة الصحة بشكل كبير والكل بوزراة الصحة يترقب ذلك، ويسعى مدبولى بالتغيير فى وزارة الصحة ومستشفياته على مستوى عالى، وهناك أنباء عن تغيرات أيضاً فى وزارة السكان والعمل على ملف السكان وغيرها من الملفات المستعصية .

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search