باستخدام تكنولوجيا مصرية جديدة.. وزير الزراعة يعلن عن إنشاء محطات لإنتاج شتلات القصب

الأحد، 02 يونيو 2024 08:06 م

وزير الزراعة

وزير الزراعة

تم عقد اجتماعا من قبل وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير؛ للتعرف على تطورات تنفيذ محطات شتلات القصب.

  وحضلر الاجتماع كل من  رئيس مجلس دارة الشركة الوطنية للمقاولات والتوريدات التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية اللواء عصام جلال، ورئيس مركز البحوث الزراعية والدكتور عادل عبدالعظيم، ومدير معهد المحاصيل السكرية الدكتور ايمن العش واستشاري المشروع وبعض قيادات الوزارة والشركة الدكتور هشام رجب.
 وتم  خلال الاجتماع مناقشة التطورات الأخيرة والموقف التنفيذي لمحطتي كوم أمبو ووادي الصعايدة بمحافظة أسوان.

وجاء ذلك في إطار تفعيل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بخصوص المشروع القومي لتطوير قصب السكر باستخدام نظام الشتلات، وضمن فاعليات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي قام بتدشينها رئيس الجمهورية للنهوض بالريف والارتقاء بمستوى معيشة صغار المزارعين.

وصرح السيد القصير أنه يتم استخدام  تكنولوجيا جديدة مصرية بالكامل في إنشاء محطات لإنتاج شتلات القصب؛ حتى تمثل مرجعا مهما للقطاع الخاص، إلى جانب حث المزارعين على زراعة القصب باستخدام الشتلات للحفاظ على المياه وتعزيز الإنتاج ، إضافة إلى تفعيل الاكتفاء الذاتي من السكر كسلعة استراتيجية أساسية، وكذلك استخدام الشتلات المعتمدة في زراعة وإنتاج محصول قصب السكر عن طريق توفير استخدام الميكنة الزراعية، والذي بدوره يساهم في ترشيد الجهد والمال وعمل وتطبيق العمليات الزراعية بصورة أيسر.

وأشار الوزير إلى أنه يتم إتاحة فرص عمل مباشرة وغير مباشرة عديدة لأبناء المحافظة، عن طريق عمل محطة إنتاج شتلات قصب السكر المعتمدة بكوم أمبو والصعايدة على أرض محافظة أسوان.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search