تعرف على أهم 8 دول المنتجين للنفط في العالم

الأحد، 02 يونيو 2024 06:30 م

النفط

النفط

نوران خالد

تأتي هذه الخطوة المهمة بعد تقييم دقيق للأوضاع العالمية وتأثير جائحة كوفيد-19 على الاقتصاد العالمي، وتأثيرها على سوق النفط وتوازنه. 

ويأتي قرار التمديد لتخفيضات الإنتاج التطوعية الإضافية في إطار الجهود الدولية المشتركة للحد من تخمة المعروض على السوق وتحقيق الاستقرار في أسعار النفط.


وتعد هذه الدول الثمانية من أهم المنتجين للنفط في العالم، ومن بينهم دول عضوة في منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك"، والتي تضم أيضًا السعودية والعراق والإمارات والكويت والجزائر وليبيا ونيجيريا، بالإضافة إلى روسيا وكازاخستان وسلطنة عمان التي تشكل مجموعة "أوبك+".


وأثبتت تخفيضات الإنتاج التطوعية الإضافية نجاحها في تحقيق الاستقرار في أسواق النفط وتوازنها، حيث تم تخفيض الإنتاج العالمي بنحو 10 مليون برميل يوميًا في عام 2020، مما ساعد على انتعاش أسعار النفط التي تأثرت بشكل كبير جراء جائحة كوفيد-19.


كما أثبتت هذه الدول حرصها على التعاون والتكاتف لمواجهة التحديات الاقتصادية العالمية، وتحقيق مصالح الدول والمستهلكين على حد سواء، وتهدف هذه الخطوة إلى تحقيق توازن أكبر في سوق النفط وتفادي أي ارتفاعات غير مناسبة في أسعاره.


وتمثل هذه الخطوة تأكيدا على قوة واهتمام الدول الثمانية بالتعاون والتنسيق في سبيل تحقيق الاستقرار الاقتصادي للعالم، وتعتبر خطوة إيجابية يمكن أن تؤدي إلى توسيع دائرة الدول المشاركة في التخفيضات والحد من أي تذبذبات في أسعار النفط.


في النهاية، تأتي هذه الخطوة كخطوة إيجابية تؤكد على تعاون الدول الثمانية وحرصها على دعم استقرار سوق النفط وتوازنه، وتمثل تأكيدا على أهمية التعاون الدولي الفعال في مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية. ومن المؤمل أن تنعكس هذه الخطوة الإيجابية على الاقتصادات العالمية وتسهم في تحقيق الاستقرار والنمو الاقتصادي.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search