الإعلان عن بدأ قبول دفتر الإدخال المؤقت للبضائع بالمملكة العربية السعودية

الأحد، 02 يونيو 2024 03:31 م

هيئة الذكاة والضريبة والجمارك

هيئة الذكاة والضريبة والجمارك

قامت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بالمملكة السعودية الإعلان عن بدء الموافقة على دفتر الإدخال وقبوله المؤقت الخاص بالبضائع والذى يطلق عليه أسم "ATA CARNET "، وذلك بمنافذ هيئة الزكاة والضريبة والجمارك التابعه لها ، وكل ذلك يدل على الجهود المبذولة من المملكة العربية السعودية لرفع السعودية كوجهة عالمية بالنشاطات المختلفة والفعاليات والمعارض المختلفة وريادتها فى المجالات التنموية.

إتفاقية إسطنبول

    وأشارت الهيئة إلى أن المملكة ملتزمة بإتفاقيتها بشأن الإدخال المؤقت للبضائع مع أسطنبول، فتحاول المملكة تعزيز دورها فى دعم قطاع الأعمال وتسهيل الإجراءات عليهم، وذلك لهدف الزيادة فى الإستثمارات الدولية وكيفية جذبها إلى المملكة العربية السعودية، ولرفع راية السعودية عالياً وسط الأنشطة الأقتصادية والتجارية فى العالم.

    والإدخال المؤقت للبضائع من خلال دفتر ATA CARNET يعتبر وثيقة جمركية دولية مؤقتة للسماح للبضائع والتصريح بها بدون أن يحتاج إلى تقديم ضمان مالى.

البضائع التى يمكن إدخالها

    وذُكِرَ أن البضائع التى ستكون متاحة للإدخال هى البضائع التى يمكن عرضها فى المعارض، والمعدات المهنية، ومواد خاصة بالأنشطة التجارية.

   أتحاد الغرف التجارية السعودية تلك الجهة سوف تكون الضامنة المعتمدة للدفتر فتكون هى الضامن المالى المعلن عنه، مما يسهل على المستفيدين أن يقوموا بإدخال البضائع دون الحاجة لضمان مالى .

فبتلك الجهود المبذولة من المملكة وتقيمها لتلك الخطوة الهامة تجعلها تعزز من تنميتها لتواجدها بالفعاليات الدولية وتوجية أنظار العالم على جهودها المبذولة لدعم الإستثمارات الخارجية، فتعلو المملكة وسط الدول الكبرى فى المجالات الإقتصادية والأنشطة التجارية المختلفة.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search