القاهرة تتوج بلقب عاصمة السياحة لعام 2026 في منظمة التعاون الإسلامي

الجمعة، 31 مايو 2024 11:30 م

القاهرة

القاهرة

نوران خالد   -  

القاهرة تتوج بلقب عاصمة السياحة لعام 2026 في منظمة التعاون الإسلامي
مدينة القاهرة، العاصمة النابضة بالحياة والثقافة والتاريخ، تحقق إنجازاً جديداً في عالم السياحة الإسلامية.

 فبعد تنافس محموم بين العديد من المدن العربية، تم اختيار القاهرة كعاصمة للسياحة لعام 2026 في منظمة التعاون الإسلامي. حيث ستحتضن القاهرة الاجتماع الختامي للوزراء والمسؤولين من دول الأعضاء في مطلع يونيو من العام المقبل.


وقد أعرب وزير السياحة والآثار، أحمد عيسى، عن سعادته البالغة بفوز مدينة القاهرة بهذا اللقب المرموق.

 وأكد أن القاهرة تتمتع بمقومات سياحية متنوعة تجعلها وجهة سياحية لا يمكن تجاهلها. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الوزارة تعمل جاهدة على تطوير منتج القاهرة الثقافي الجديد "Cairo City break"، والذي سيجعل من القاهرة وجهة سياحية مستقلة تنافس بقوة في الساحة العالمية. 

وقدم وزير السياحة شكره الخالص لفريق العمل في الوزارة على جهودهم المبذولة في إعداد ملف ترشيح القاهرة وتنسيقاتهم المثمرة في هذا الصدد.
ملف ترشيح القاهرة
وقد أشار المهندس عادل الجندى، مدير عام الإدارة العامة للإدارة الاستراتيجية بوزارة السياحة والآثار، إلى أن الوزارة قد قامت بإعداد ملف ترشيح القاهرة لجائزة "مدينة السياحة" في منظمة التعاون الإسلامي لعامي 2025 و2026.

 وذلك لأن القاهرة تتوافق مع المعايير التي وردت في كتاب منظمة التعاون الإسلامي. 

ويعتمد هذا الملف على الجهود التي تبذلها الوزارة لتطوير منتج القاهرة الثقافي الجديد "Cairo City break"، الذي يضم العديد من المزارات التاريخية والروحانية والتراثية، وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يركز على إعادة تأهيل المناطق التراثية وتطوير المحيط العمراني الشامل، بهدف تثريت تجربة الزائر السياحي في القاهرة.

 وتضمن الملف أيضاً محصولاً للخدمات السياحية والتسهيلات، بما في ذلك أعداد المنشآت الفندقية ومستوى نجوميتها وخدمات الترفيه، وتحديد الجنسيات السياحية التي تزور القاهرة. وكل هذا يهدف إلى تسليط الضوء على دور القاهرة كوجهة سياحية عالمية.


بهذا الفوز، انضمت القاهرة إلى قائمة المدن الرائدة في السياحة الإسلامية، مع ما تتمتع به من مقومات سياحية جذابة وجهود حثيثة لتطوير القطاع السياحي.

 ونتطلّع بشغف إلى ما ستقدمه القاهرة كعاصمة للسياحة في عام 2026، ونحن على يقين أنها ستثبت للعالم أنها جنة حقيقية تنتظر السياح من جميع أنحاء العالم لتجربة الجو النابض بالحياة والثقافة الغنية والتاريخ العريق.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search