أرامكو تعزز تواجدها الاستراتيجي في سوق الطاقة الباكستانية بالاستحواذ على حصة 40%

الجمعة، 31 مايو 2024 06:08 م

ارامكو

ارامكو

 أكملت شركة أرامكو السعودية الاستحواذ على حصة 40% في شركة غاز ونفط باكستان المحدودة، المعروفة باسم “قو”، هذه الخطوة تأتي في إطار استراتيجية الشركة لتعزيز تواجدها في الأسواق الناشئة وتحقيق نمو مستدام في قطاعات الطاقة المتنوعة.

أرامكو ترسم ملامح توسعها العالمي:  استراتيجية تعزز مكانتها في سوق الوقود والتشحيم

شركة أرامكو السعودية تستمر في ترسيخ بصمتها العالمية من خلال سلسلة من الاستحواذات الاستراتيجية التي تعزز مكانتها في صناعة الوقود ومواد التشحيم. بعد إكمالها استحواذها على حصة 40% في شركة "قو" في باكستان، المعروفة بامتلاكها أكثر من 1200 محطة وقود، يظهر التزام أرامكو بتوسيع نطاق عملياتها في أحد أكبر الأسواق الناشئة. وتأتي هذه الخطوة بعد استحواذها على شركة إسماكس للتوزيع في تشيلي، وهي الشركة الرائدة في تجارة التجزئة للوقود ومواد التشحيم.

يعكس هذا الاتجاه الاستراتيجي لأرامكو التزامها بتحقيق النمو العالمي وتعزيز تواجدها في الأسواق الرئيسية. وأشار ياسر مفتي، النائب التنفيذي للرئيس في قطاع الأعمال للمنتجات والعملاء، إلى أهمية هذه الاستثمارات الاستراتيجية التي تعكس رؤية أرامكو لتعزيز تواجدها العالمي وتقديم خدمات مبتكرة ومنتجات ذات جودة عالية. 

ويضيف أن هذه الشراكات الاستراتيجية تسهم في إطلاق فرص جديدة لازدهار علامة أرامكو التجارية في السوق العالمية، وتعزز القدرات التنافسية للشركة في مجالات متنوعة وواسعة النطاق.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search