وزير التعليم يوجه عدة قواعد لطلاب الثانوية قبل بداية الامتحانات

الخميس، 30 مايو 2024 10:42 م

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

وجه وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، رسالة يطمئن بها طلبة الثانوية العامة وأولياء الأمور قبل بداية امتحانات الثانوية العامة، حيث يؤدي حوالي 745 ألف طالب امتحانات الثانوية العامة لهذا العام 2024.

وصرح وزير التربية والتعليم في اتصال هاتفي مع الإعلامي خالد أبو بكر في برنامج “كل يوم”، مساء اليوم الخميس قائلًا:"أدعو الطلاب للانضباط داخل لجان امتحانات الثانوية العامة، والاطمئنان بأن الامتحان مأخوذ من بنك الأسئلة ".

وأضاف: "بقول لأولياء الأولياء ادعوا لأبنائكم من البيت مش لازم أمام المدارس، وخليكم بعيد عن باب اللجنة وسيتم تفتيش الطلبة بعصا إلكترونية حتى لو جاء الطالب على موعد الامتحان للتهرب من التفتيش".

وأكمل: "حيازة الموبايل داخل لجان الامتحان جريمة، وسيتم فتح أبواب لجان امتحانات الثانوية من 8:30 صباحًا والتفتيش بالعصا الإلكترونية وسيكون الامتحان عبارة عن 30% فهم بسيط و40% فهم عميق و30% للمتميزين وسيتم توزيع كتاب المفاهيم على الطلبة".

وتابع: “التصحيح محكم لأن الامتحان عبارة عن بابل شيت، وشكل أسئلة الامتحانات لن تختلف عن نموذج العام الماضي وأقول للطلبة لا تقلقوا نحن حريصون على مصلحتكم، الحرمان من الامتحان عقوبة سوء السلوك داخل اللجان".

وأكد وزير التربية والتعليم: “مرور التفتيش بالعصا الالكترونية بين الطلاب، لأن هناك حيل كثيرة يستخدمها الطلاب للدخول بالموبايل برغم التفتيش بالعصا الإلكترونية".


 


 


 


 


 


 

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search