رئيس هيئة الدواء يُشدد على دعم الهيئة لإجراءات هيئة سلامة الغذاء لتأمين منتجات صحية

الخميس، 30 مايو 2024 07:56 م

هيئة الدواء المصرية

هيئة الدواء المصرية

حضر اليوم رئيس هيئة الدواء المصرية، الدكتور علي الغمراوي في فاعلية الاحتفال باليوم العالمي لسلامة الغذاء، ,التي أشرفت على تنظيمها الهيئة القومية لسلامة الغذاء.

وتهدف هذه الفاعلية إلي إبراز الدور الفعال للرقابة التنظيمية في المحافظة على سلامة الغذاء، وزيادة تطوير قطاع انتاج الغذاء في مصر.

وأشار الدكتور علي الغمراوي إلى  أن التكامل والتعاون بين كافة الجهات الرقابية والتنظيمية المختلفة في مصر ضروري جدا  للحفاظ على سلامة المواطنين، والتحقق من الـثير الإيجابي والأمان للمنتجات التي يحصلون عليها، وشدد على دور الجهود التي تقوم بها الهيئة القومية لسلامة الغذاء، والتعاون المتبادل بين الهيئتين، والتواصل المستمر لإتاحة منتجات آمنة وفعالة للمواطنين.

والجدير بالذكر إن الاحتفالية جاءت هذا العام تحت شعار "الأنظمة الرقابية الغذائية الحديثة كمحرك للابتكار والاستثمار في قطاع الصناعات الغذائية والزراعية"، باعتبار قطاع انتاج الغذاء والمنتجات الزراعية من أهم القطاعات الاقتصادية الحيوية، ويتم توفير الدعم الكبير له من قطاعات الدولة المختلفة، وذلك في إطار تنظيم دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى "تحسين أداء قطاعات الإنتاج الزراعي والغذائي لمواجهة تحديات الأمن الغذائي ليس فقط في مصر، بل في القارة الأفريقية بأكملها".


ويقع ذلك ضمن اهتمامات هيئة الدواء المصرية بالمشاركة في جميع الفعاليات التي تساعد على تأمين وصول منتجات آمنة وفعالة وذات جودة عالية للمواطن، وأيضا السعي إلى التعاون مع جميع الجهات المختصة بالشأن الصحي.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search