20 قرش لرغيف الخبز.. إعلان رسمى من رئيس الوزراء المصرى بشأن رغيف العيش

الأربعاء، 29 مايو 2024 05:32 م

رغيف العيش المدعم

رغيف العيش المدعم

     جائت قرارات رسمية من رئيس الوزراء "مصطفى مدبولى " فى مؤتمر صحفى اليوم الأربعاء الموافق 29 مايو بشأن رغيف الخبز، فقد ذكر مدبولى أن الدولة أضطرت لجعل الخبز ب20 قرشاً، وأن الدولة تعلم أن هذا شأن خاص لن يلقى قبول الكثير من المواطنين، ولكن جاء ذلك القرار وفقاً للأحداث الأخيرة التى طرأت على الدولة والضغوطات التى يعيشها المسؤولون لتوفير الكثير من المستهلكات اليومية للشعب وجاء رغيف الخبز فى أول التحديات التى تواجهها الدولة.

     وجاء ذلك القرار من الحكومة بسبب ضغط الحجم الكبير للدعم على الدولة فرأى مدبولى أنه كان على الدولة التحرك بأقل الخسائر على الشعب المصرى ورفع سعر رغيف الخبز ولكن فى إطار مقبول، وعدم إزاحة الدعم بشكل كامل.

     وأشار " مدبولى " فى مؤتمره الصحفى على أن الدولة المصرية وحكومتها سوف تظل تراعى الفئات المستحقة للدعم من الشعب المصرى، ولإستدامة الخدمة من الدولة للشعب المصرى فيجب إزالة جزء بسيط من الدعم لإستمرار جودة المنتج وجودة الخدمات المقدمة من قِبل الدولة.

     وذكر مدبولى على لسانة قائلاً " فى إطار التصوراننا بحاجة إلى التحرك التدريجى فى بعض السلع والخدمات، دأنا بالقرار الخاص بالخبز المدعم".

     وأشار مدبولى إلى أن سعر الخبز لم يتطرق إلية أحد منذ أكثر من 30 عاماً، فكان كل عام يتزايد عدد المواطنين وتتزايد الأسعار من حول الخبر والخامات التى تصنع الخبز وسعر رغيف الخبر كما هو فذلك ضغط كبير على الدولة المصرية، فقد أتخذت الحكومة قرار لرفع الخبز اليوم من 5 قروش إلى 20 قرشاً وذلك إعتباراً من أول شهر يونيه، ودعم الدولة للرغيف قد أصبح 105 قرشاً للرغيف الواحد.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search