لبحث منظومة الأمن الغذائي العربي.. وزير الزراعة يلتقي مع رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي

الخميس، 23 مايو 2024 12:38 ص

وزير الزراعة

وزير الزراعة

أجرى وزير الزراعة واستصلاح الأراضي “السيد القصير” اجتماعا مع الدكتور عبيد سيف حمد الزعابي رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للاستثمار، لمناقشة سبل تقوية دور الهيئة في دعم منظومة الامن الغذائي العربي.
وشدد  “القصير” في بداية الاجتماع على ضرورة زيادة حجم استثمارات الهيئة في مصر خصوصا مع توافر المناخ الاستثماري الجاذب الذي تتمتع به مصر في الوقت الحالي، ويعتبر القطاع الزراعي من القطاعات الاقتصادية الأساسية، وهوما يحقق الأمن الغذائي، ومن أكثر القطاعات امتصاصا للصدمات القطاع الزراعي.
وأبدى رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي على اهتمامه بزيادة عدد المشروعات الزراعية في مصر، وذلك من خلال التعاون مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي والقطاعات المختلفة للزراعة؛ حيث إن هذا القطاع الهام  يحتوي على عديد من الفرص، بالإضافة إلى اهتمام الحكومة المصرية بتشجيع الاستثمارات في هذا المجال.

وقد ترأس وزير الزراعة واستصلاح الأراضي “السيد القصير” جلسة مجلس محافظين الهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي بالعاصمة الإدارية الجديدة اليوم، والتي تم عقدها أثناء الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات والمؤسسات المالية العربية لعام 2024، وذلك في تواجد رئيس مجلس الوزراء “الدكتور مصطفى مدبولى”  نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وتضم الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي 21 دولة عربية في عضويتها، والتي تنفذ مجموعة من المشروعات بالقطاع الزراعي في مصر، وتشارك الهيئة في رأس مال هذه المشروعات بنسب مختلفة.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search