تفاصيل بيان و ارة النقل عن واقعة تشغيل غير آمن لمعدية المنيا

الثلاثاء، 21 مايو 2024 10:25 م

محور ابو غالب

محور ابو غالب

نوران خالد   -  

بتصريحات واضحة ومدروسة، أعلنت وزارة النقل عن واقعة تشغيل غير آمن لمعدية المنيا 6، التي تعمل على الطريق الواصل بين وردان وأبوغالب.

 وأشار البيان إلى حادثة سقوط سيارة ميكروباص في المياه لعدم تأمين وقوف المركبة، كما تحدث عن محاضر إيقاف تشغيل المعدية من قبل لجنة من مهندسي الهيئة العامة للنقل النهري وشرطة البيئة والمسطحات.

وبناء على ذلك، أعلن البيان عن إجراءات عاجلة لغلق المعديات المنتهية ترخيصها والتي لا تتوافر فيها اشتراطات الأمن والسلامة، وتكليف هيئة الطرق والكباري بقطع وإلغاء الطرق المؤدية إلى تلك المعديات.

 وتأتي هذه الخطوات كجزء من خطة وزارة النقل لإلغاء المعديات الخطرة وغير الآمنة على الطرق النهرية، واستبدالها بمحاور مرورية وكباري سيارات ومشاه.

وتم تنفيذ عدد من المشاريع في هذا الإطار، حيث يتم حالياً إنشاء ثلاثة محاور مرورية عرضية على الرياحات، وأربعة كباري سيارات وستة كباري مشاه. 

كما تم نهو عدد من الكباري، وتستكمل الوزارة حالياً عملية إنشاء محورين للسيارات، أحدهما في موقع الحادث في أبوغالب، والآخر في القطا جنوب الموقع.

وتؤكد وزارة النقل على أهمية توفير الأمن والسلامة للمواطنين في جميع وسائل المواصلات، وهذا ما يتم تحقيقه من خلال الخطط المستقبلية والمشاريع التي تنفذها الوزارة. 

ويعكس البيان الإعلامي الذي أصدرته الوزارة تفانيها في تحقيق هذا الهدف، وتوضح رؤية الوزارة الواضحة والمدروسة لإيجاد حلول دائمة للتحديات التي تواجهها قطاع النقل في مصر.

وبهذه الخطوات، تؤكد وزارة النقل مجدداً على التزامها بتحقيق رؤيتها في تحسين خدمات النقل في مصر وتوفير سبل الأمان للمواطنين. 

وتتطلع الوزارة إلى المزيد من التقدم والتحسين في جميع المشاريع القادمة، حيث تسهم في تحسين حياة المواطنين وتعزز التنمية الاقتصادية في مصر.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search