ضرورة التحقق من برامج نقل الأسمدة على مستوى الجمهورية.. وزير الزراعة يُشدد

الثلاثاء، 21 مايو 2024 08:20 م

وزير العمل

وزير العمل

اجتمع وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مع رؤساء الجمعيات التعاونية الزراعية وشركات نقل الأسمدة وقيادات الوزارة المعنية وشركة البنك الزراعى؛ لمناقشة آخر أعمال منظومة حوكمة ونقل الاسمدة .
وأشار السيد القصير، وزير الزراعة، خلال اجتماعه إلى الجهود الكبيرة المبذولة من قبل الدولة فى ملف الأسمدة، وكذلك اوضح أهمية التعاون والترتيب لتوفير الأسمدة للمزارعين فى الوقت المناسب أثناء موسم الزراعة.

وكذلك أكد على أهمية مراجعة برامج نقل الأسمدة على مستوى الجمهورية؛وذلك  للتصدي لأى مشكلات، وسرعة حلها، مع التاكيد على أهمية مضاعفة الجهود للوصول إلى مزيد من الحوكمة.

وأوضح أن الوزارة بذلت مجهودات كبيرة في تنفيذ منظومة حوكمة تداول الأسمدة، والتى تضمن وصولها من المصانع إلى الجمعيات، ومعرفة تطورات أعمال الصرف، وعدم التلاعب أو التهريب؛وبالتالى التأكد من وصول دعم الأسمدة للذين يستحقون فعلا.
وتابع القصير أن الاجتماع اليوم يأتى قبل ذروة بداية تسميد المحاصيل الاستراتيجية والصيفية خلال الشهر القادم؛ وذلك لتجنب أى مشكلات قبل الحدوث، لذلك يجب بذل قصارى الجهد سواء من جميع أعضاء منظومة الاسمدة، والجمعيات أو الشركات، بالإضافة إلى قيادات الوزارة المعنية. 

و كذلك أكد وزير الزراعة أنه سيتم محاسبة المقصرين في أداء عملهم والكسالى عن صرف الأسمدة فى مواعيدها التي تقررت، وقد ركز على المتابعة المستمرة لمنظومة استخراج كارت الفلاح؛ لتنفيذ إجراءات صرف الأسمدة بسهولة فى الوقت ذاته.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search