وجه التشابه بين اعتزال توني كروس واعتزال محمد بركات

الثلاثاء، 21 مايو 2024 08:18 م

توني كروس ومحمد بركات

توني كروس ومحمد بركات

في عالم كرة القدم، يأتي وقت يقرر فيه كل لاعب أن يعلق حذاءه ويودع الملاعب. هذا القرار ليس بالأمر السهل، لكنه جزء لا مفر منه في مسيرة كل لاعب، مؤخرًا، أعلن النجم الألماني توني كروس اعتزاله بعد مسيرة حافلة بالإنجازات، وهو ما يذكرنا بالنجم المصري محمد بركات الذي اتخذ قرارًا مماثلًا في عام 2013.

توني كروس ومحمد بركات 

التوقيت والأسباب

كلا اللاعبين اختارا الاعتزال في قمة مسيرتهما الكروية، كروس، الذي أعلن اعتزاله بعد يورو 2024، وبركات الذي اعتزل وهو لا يزال قادرًا على العطاء، الدافع وراء قرارهما كان الرغبة في الاحتفاظ بالصورة الأخيرة لهما كلاعبين في أذهان الجماهير وهم في أفضل حالاتهم.

الإنجازات والبصمة

توني كروس ومحمد بركات، كلاهما ترك بصمة لا تُنسى في عالم كرة القدم. كروس، بفوزه بكأس العالم والعديد من الألقاب الأوروبية مع ريال مدريد، وبركات بإنجازاته مع الأهلي ومنتخب مصر، كلاهما حقق النجاحات ليس فقط على المستوى النادوي بل والدولي أيضًا.

التأثير على الجماهير

الجماهير لعبت دورًا كبيرًا في مسيرة كل من كروس وبركات، الحب والتقدير الذي أظهرته الجماهير لهما كان له أثر كبير في قرار الاعتزال، حيث أراد كل منهما أن يُذكر بالخير والإعجاب.

تاريخ مواجهات الأهلي وريال مدريد

على مر السنين، شهدت ملاعب كرة القدم العديد من المواجهات الشيقة والمثيرة بين الأندية الكبرى، ومن بين هذه المواجهات، تبرز تلك التي جمعت بين النادي الأهلي المصري ونادي ريال مدريد الإسباني. 

التقى الفريقان مرتين في تاريخهما، حيث كانت المواجهة الأولى مباراة ودية احتفالاً بتتويج الأهلي بنادي القرن الأفريقي في عام 2002.

وقد شارك في هذه المباراة العديد من نجوم ريال مدريد وقتها، مثل زين الدين زيدان وروبيرتو كارلوس ولويس فيغو وميشيل سالغادو، وانتهت المباراة بفوز الأهلي بهدف دون رد، سجله اللاعب النيجيري صنداي.

وفي المواجهة الثانية، التقى الفريقان في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023، وانتهت المباراة بفوز ريال مدريد بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search