علم فلسطين يُضيئ مهرجان كان.. دعم القضية الفلسطينية بفستان عصرى لنجمة شهيرة

الثلاثاء، 21 مايو 2024 03:48 م

كيت بلانشيت

كيت بلانشيت

    كيت بلانشيت هى نجمة من نجوم هوليوود فهى ممثلة ومخرجة نشأت فى إستراليا، فقد عرفت بأدوارها الهامة فى تاريخ السينما بهوليوود وحصلت على العديد من الجوائز الهامة منها جائزتى أوسكار، فقد صنفت فى عام 2007م على أنها من أهم 100 شخصية على مستوى العالم.

مواقف كيت الداعمة لغزة

    وأكدت كيت بلانشيت موقفها منذ إندلاع الحرب على غزة برفضها التام لذلك العدوان على المدنيين بغزة، وقد كانت من أولى الفنانيين التى طلبوا وقف الإطلاق بغزة والتوقف عن قتل المدنيين وقتل الأطفال بغزة.

     وقامت كيت بلانشيت بمواقف داعمة لوقف العدوان على غزة منها أنها قامت بالمشاركو مع عشرات الفنانيين المشاهير بهوليود بالتوقيع على ورقة معهم لتقديمها للرئيس بايدن لوقت إطلاق النار على غزة وجاء ذلك بعد بداية العدوان على غزة، وقد نصت تلك الرسالة المقدمة لجو بايدن على  "نحث إدارتكم وجميع قادة العالم على إحترام جميع الأرواح فى الأراضى المقدسة ووقف إطلاق النار وإنهاء قصف غزة والإفراج عن الرهائن".

    وأضائت كيت بلانشيت السجادة الحمراء بمهرجان كان بفستان يُظهر علم فلسطين فى الخلف وكان ذلك من تصميم المصمم العالمى بول غوتيية ، وذلك أثار غضب الناشطيين الإسرائيليين وأنتقدوها على مواقع التواصل الإجتماعى.

    وكان فستان أسود أنيق يحمل فى طياتة رسالة لكل العالم بدعم القضية الفلسطينية، وترجوا كيت العالم بمناشدة كل الجهات المسؤولة لوقف إطلاق النار والتوقف عن قتل المدنيين.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search