خطوات الاستعلام عن قيمة معاش تكافل وكرامة لشهر مايو.. تعرف عليها

الخميس، 16 مايو 2024 12:36 ص

روان محمود

يبدأ اليوم الاربعاء الخامس عشر عن شهر مايو لعام ٢٠٢٤ صرف معاش تكافل وكرامة للمستحقين، وذلك من خلال منافد الصرف من فروع بنك ناصر الاجتماعي ومكاتب البريد وال atm فوري. 

شروط استحقاق معاش تكافل وكرامة 

1-  ألا يزيد الأجر التأمينى للزوج أو الزوجة أو المسن العامل في القطاع العام أو القطاع الخاص أكثر من 400 جنيه، أو أن يتقاضى معاش تأمينى أو مساعدة

2-  أن يكون أبناء الأسرة المتقدمة لبرنامج  تكافل  من حديثي الولادة حتى سن الثمانية عشر عاما، على أن يكون الأبناء بمراحل التعليم المختلفة من سن السادسة لسن الثمانية عشر. 

3- تقديم صور بطاقات رقم قومي سارية وصور شهادات ميلاد وصور وثائق الزواج أو الطلاق أو الوفاة أو الهجر وصور وكافة المستندات الداعمة واللازمة للتقدم، وإيصالات استهلاك كهرباء وشهادة قومسيون طبي رسمية تبين درجة إعاقة تبدأ من درجة 50 أو غيرها من الوثائق المطلوبة.

4-  ألا يقل عمر الأفراد المتقدمين لبرنامج «كرامة» من المسنين عن ٦٥ عامًا أو أن يكونوا من أصحاب عجز أومرض مزمن يمنعه من العمل، ويجب إثبات المرض أو الإعاقة بالفحص الطبي، أو من الأيتام الذيين لاينالون الرعاية من الأب أوالأم بل من الأقارب من الدرجة الثانية أو أبعد من ذلك.

خطوات الاشتراك في برنامج تكافل وكرامة

التوجه للوحدة الاجتماعية التابعة لمحل سكن المتقدم المستندات المطلوبة:

- صور بطاقة الرقم القومى سارية وعلى العنوان الحالى للأفراد 18 سنة فأكثر.

- صور قسيمة الزواج أو الطلاق.

- صور شهادة الميلاد لجميع أفراد الأسرة مميكنة (شهادة كمبيوتر) للأفراد أقل من 18 سنة.

- صورة من بطاقة التموين المميكنة مسجل عليها اسم مكتب التموين إن وجدت. ويمكنك الاستعلام عن قيمة المعاش من خلال الرابط هنا

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search