صعود أسعار النفط عالميًا مع تصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط

الثلاثاء، 07 مايو 2024 11:12 ص

ارتفاع أسعار النفط

ارتفاع أسعار النفط

مع تصاعد التوترات السياسية والعسكرية في منطقة الشرق الأوسط، تشهد أسعار النفط العالمية ارتفاعًا ملحوظًا خلال الفترة الأخيرة، يعود هذا الارتفاع إلى الأحداث الجارية في قطاع غزة، حيث قصفت دولة الاحتلال مدينة رفح مما أدى إلى تصاعد التوترات وتأثيرها على أسواق النفط العالمية.

تأثير الأحداث السياسية والتوترات على أسعار النفط العالمية وتوقعات المخزونات الأمريكية

 تشهد أسعار النفط العالمية  اليوم الثلاثاء تذبذبًا ملحوظًا بفعل سلسلة من الأحداث الجيوسياسية والسياسية المتصلة بالشرق الأوسط، فبعد قصف مدينة رفح في قطاع غزة من قبل دولة الاحتلال، ارتفعت الأسعار بشكل ملحوظ. وفي الوقت نفسه، لم تتوصل المفاوضات المستمرة بين دولة الاحتلال وحركة حماس إلى حل ينهي دورة العنف ويؤدي إلى وقف دائم لإطلاق النار.

وتتبعت الأسواق العالمية عن كثب تلك التطورات، حيث انعكست التوترات السياسية والاقتصادية على أسعار النفط. بحلول الساعة 04:00 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.28 بالمئة إلى 83.56 دولار للبرميل، بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 0.31 بالمئة إلى 78.72 دولار للبرميل.

وعلق يب جون رونغ، استراتيجي السوق في IG، على هذا الارتفاع بالقول: "افتتحت أسعار النفط هذا الصباح مع وجود بعض الحواجز في محادثات وقف إطلاق النار بين دولة الاحتلال وحماس، مما دفع المشاركين في السوق إلى تسعير التوترات الجيوسياسية التي من المحتمل أن تستمر لفترة أطول".

وبخصوص توقعات المخزونات الأمريكية، أشارت تقديرات أولية إلى احتمال انخفاض مخزونات النفط الخام والمنتجات الأمريكية خلال الأسبوع الماضي، حيث يُتوقع أن تنخفض مخزونات الخام بمقدار يقدر بحوالي 1.2 مليون برميل في الأسبوع الذي انتهى في الثالث من مايو، وفقًا لتوقعات المحللين الاقتصاديين ووكالة رويترز التي أجرت الاستطلاع.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search