هل يمكن إعطاء الدعم السكني كاش 100 ألف ريال بدل السكن؟.. البرنامج يوضح

الأحد، 05 مايو 2024 07:34 م

سكني

سكني

أطلق برنامج سكني، أحد الحلول الاختيارية او الاستفادة من برنامج القرض العقاري المدعوم، وهي باقات الدعم السكني، وهي تساعد المستفيدين، في الحصول على دعم فوري غير مسترد يصل الى 100 ألف ريال.

وكان ذلك رداً على سؤال أحد المستفيدين قال فيه  :"هل صحيح يتم إعطاء الدعم 100 ألف ريال كاش بدل إعطاء سكن؟.
 

وأجاب سكني من خلال حساب العناية بالمستفيدين: "مرحباً، بهدف تنويع خيارات الدعم السكني للمستفيدين تم إطلاق باقات الدعم السكني التي تُعد من أحد الحلول الاختيارية او الاستفادة من برنامج القرض العقاري المدعوم،حيث تتيح للمستفيدين الحصول على دعم فوري غير مسترد يصل الى 100 ألف ريال أو 150 ألف ريال يقدم بالشراكة مع الجهات التمويلية".
 

961 مليون ريال إجمالي دعم سكني لشهر إبريل 
 

كما أودع صندوق التنمية العقارية حوالي (961 مليون ريال) في حسابات مستفيدي برنامج "سكني"، قبل أيام من خلال وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان و"الصندوق العقاري" لشهر إبريل 2024م.
 

وكان ذلك بهدف تطوير قدرة المستفيدين على التملك، تحقيقاً لمستهدفات برنامج الإسكان، وهو أحد برامج رؤية المملكة 2030-.

وكشف منصور بن ماضي الرئيس التنفيذي للصندوق، عن إجمالي الدعم لشهر إبريل الحالي، والذي تم خُصص دعمًا  لأرباح عقود برامج الدعم السكني المتنوعة.

كما أشار منصور، أن ما أودع في حسابات مستفيدي سكني، حوالي 58.4 مليار ريال، منذ إعلان التحّول في يونيو 2017 حتى إبريل.

لا تعديل على موعد إيداع الدعم السكني
 

ولم يطرأ أي تعديل على موعد إيداع الدعم السكني الشهري لمستفيدي برنامج "سكني" المحدد يوم (24) من كل شهر ميلادي، وهذا ما وضحه منصور بن ماضي.

وتوحيد موعد صرف المعاشات التقاعدية، ومنهم مستفيدي برامج الدعم السكني يوم (1) من كل شهر ميلادي بدءًا من شهر مايو، لم يؤدي إلى أي تأثير على موعد إيداع الدعم السكني الشهري في إطار حرص الصندوق العقاري على تمكين المستفيدين من الاستفادة من الدعم السكني قبل إيداع الراتب الشهري.
 

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    04:18 AM

  • الشروق

    05:59 AM

  • الظهر

    12:51 PM

  • العصر

    04:28 PM

  • المغرب

    07:44 PM

  • العشاء

    09:13 PM

الأحد، 19 مايو 2024
search