السلطات الأمنية بالسعودية تعلن عن بدء تنفيذ تصريح عدم دخول مكة المكرمة

السبت، 04 مايو 2024 06:12 م

مكة المكرمة

مكة المكرمة

نوران خالد   -  

أعلنت السلطات الأمنية السعودية اليوم عن بدء تنفيذ التعليمات المنظمة للحج لهذا العام، والتي تهدف إلى ضمان حفظ الأمن والسلامة للحجاج والمقيمين في العاصمة المقدسة. 

وتتضمن هذه التعليمات متطلبات وشروط للمقيمين الراغبين في دخول المدينة المنورة، والتي ستبدأ تطبيقها اعتباراً من يوم غد السبت 25 / 10 / 1445 هـ الموافق 4 / 5 / 2024 م.

 ويأتي تطبيق هذه التعليمات كجزء من جهود المملكة لتنظيم وتنظيم الحج والعمرة، وضمان سلامة زوار البيت الحرام والمسجد النبوي الشريف.

 وقد أكد الأمن العام على الحاجة إلى تطبيق هذه التعليمات بشكل صارم ودقيق ، من خلال منع دخول أي شخص غير مؤهل بتصريح دخول صادر من الجهات المختصة. 

ويشمل تطبيق التعليمات منع دخول أي شخص لا يحمل تصريح دخول صادر عن الجهة المختصة، أو هوية مقيم صادرة من العاصمة المقدسة، أو تصريح عمرة، أو تصريح حج. وسيتم تنفيذ هذه التعليمات عند مراكز الضبط الأمني المؤدية إلى العاصمة المقدسة، للتأكد من أن المقيمين الذين يدخلون المدينة مؤهلون ومصرح لهم بالدخول. ويهدف تطبيق هذه التعليمات إلى حماية الحجاج والمقيمين وضمان تجربة حج آمنة وسلسة للجميع. وتأتي هذه الخطوة في ضوء الجهود الحثيثة التي تبذلها السلطات السعودية لتوفير كافة الخدمات والتسهيلات لضيوف الرحمن. وأثناء هذا الوقت الفضيل والمبارك، يجب على جميع المقيمين والحجاج الالتزام بالتعليمات والإجراءات الأمنية. ويتوجب عليهم الحصول على التصاريح اللازمة قبل دخول المدينة، والتعاون مع الجهات المختصة لتسهيل عملية الفحص والتأكد من استيفاء الشروط المطلوبة.

ونحن في المملكة العربية السعودية نتطلع دائماً للاستقبال وتلبية ضيوف الرحمن، ونعتز بتقديم أفضل الخدمات والضمانات اللازمة لتأمين راحة وسلامة زائرينا الكرام. وندعو جميع المقيمين والحجاج إلى التعاون معنا في تنفيذ هذه التعليمات حفاظاً على سلامتهم وسلامة المجتمع الإسلامي بشكل عام.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search