أرسنال ضد بورنموث: أهداف مباراة اليوم 4 مايو 2024

السبت، 04 مايو 2024 04:15 م

أرسنال ضد بورنموث

أرسنال ضد بورنموث

في أجواء مليئة بالتشويق والإثارة، استضاف ملعب الإمارات مباراة كروية حاسمة ضمن منافسات الجولة السادسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز، جمعت بين فريق أرسنال الطامح للحفاظ على قمة الترتيب، وفريق بورنموث الذي يكافح لتحسين موقعه في جدول الدوري.

تقدم أرسنال بركلة جزاء 

بدأت المباراة بإيقع سريع من جانب الفريقين، ولكن سرعان ما فرض أرسنال سيطرته على مجريات اللعب، وبعد محاولات متعددة، تمكن النجم الشاب بوكايو ساكا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 45 من عمر المباراة، محرزًا هدفًا من ركلة جزاء، لينهي الشوط الأول متقدمًا لصالح أرسنال.

تألق تروسارد ورايس وتعزيز الصدارة 

مع بداية الشوط الثاني، واصل أرسنال ضغطه وسعيه لتعزيز النتيجة. وفي الدقيقة 70، أضاف النجم لياندرو تروسارد الهدف الثاني لأرسنال، مؤكدًا تفوق الفريق اللندني ومهارته العالية في استغلال الفرص.

وعاد أرسنال مع نهاية المباراة وسجل الهدف الثالث والختامي، عن طريق النجم المتألق ديكلان رايس في الدقيقة 90+7 من عمر المباراة.

أهداف مباراة أرسنال ضد بورنموث 

ترتيب الفريقين بعد المباراة

بعد نهاية المباراة، وجد نادي أرسنال نفسه في المركز الأول برصيد 83 نقطة، معززًا موقعه في صدارة الدوري ومقتربًا أكثر من تحقيق اللقب. 

من ناحية أخرى، يتواجد نادي بورنموث في المركز الثامن عشر برصيد 48 نقطة، مما يضعه في موقف صعب يتطلب جهودًا كبيرة لتجنب خطر الهبوط.

متى تأسس نادي أرسنال؟

تأسس نادي أرسنال في أكتوبر عام 1886، على يد مجموعة من العمال في مصنع الأسلحة الملكي في وولويتش، جنوب شرق لندن. 

بدأ النادي مسيرته تحت اسم “دايل سكوير” وكان يقوده الأسكتلندي ديفيد دانكسن. في بداياته، كان الفريق يلعب مبارياته في ملعب مفتوح في جزيرة الكلاب، حيث لعب أول مباراة له في الـ11 من ديسمبر عام 1886 ضد فريق “إيسترن وندررز” وفاز بنتيجة 6-0. 

ومع مرور الوقت، نما النادي وانتقل إلى ملعب الهايبري في شمال لندن عام 1913، ومن ثم إلى ملعبه الحالي، استاد الإمارات، في مايو 2006.

يُعرف أرسنال بلقب “المدفعجية” نظرًا لأصوله التاريخية المرتبطة بالترسانة الملكية وصناعة الأسلحة.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search