"الأرصاد" يٌحذر سكان مكة والمدينة والرياض ومناطق أخري من أمطار رعدية غزيرة

الأربعاء، 01 مايو 2024 02:09 م

الأرصاد

الأرصاد

أعلن المركز الوطني للأرصاد، عن وجود فرصة مهيأه لسقوط الأمطار، وذلك في تقريره اليوم عن حالة الطقس، وستكون أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار.

تحذير لسكان مكة والمدينة والرياض و9 مناطق
 

وأوضح التقرير أن الحالة ستكون على مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة،الرياض، القصيم، حائل، الجوف، الحدود الشمالية والشرقية، ومن الممكن وجود الضباب على أجزاء من هذه المناطق، وايضًا على أجزاء من منطقة تبوك.

 

حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر
 

وبين لنا التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية شرقية إلى شمالية غربية ستكون بسرعة 12-32 كم/ساعة على الجزء الشمالي. 

والأوسط تصل إلى 40كم/ساعة باتجاة خليج العقبة وشمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة تصل إلى 50كم/ساعة، ذلك من أتجاه مضيق باب المندب كذلك مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.


وتصعد حالة الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى أعلى من مترين باتجاه مضيق باب المندب كذلك مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج ومائج باتجاه مضيق باب المندب كذلك مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

 

 حركة الرياح السطحية على الخليج العربي
 

وتكون حركة الرياح السطحية على منطقة الخليج العربي جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي.

 وايضاً ستكون شمالية شرقية إلى شمالية بسرعة 25-50 كم/ساعة على منطقة  الجزء الأوسط الجنوبي تصل سرعتها إلى 60 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة.
 

ويزداد الموج من متر ونصف إلى مترين، حتي يصل إلى أعلى من مترين مع وجود السحب الرعدية الممطرة، وحالة البحر متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search