حقيقة تأثير الثوم على مرضى الربو والحساسية

الأربعاء، 01 مايو 2024 02:34 ص

حقيقة تأثير الثوم على مرضى الربو والحساسية

حقيقة تأثير الثوم على مرضى الربو والحساسية

يُعرف الثوم بفوائده الصحية العديدة، وخاصةً على الجهاز التنفسي، لكن هناك بعض الأقاويل التي تشير إلى أنه قد يسبب ضيقًا في التنفس لدى البعض، فما مدى صحة هذه الادعاءات؟ ومتى يكون الثوم مفيدًا ومتى يكون ضارًا؟.

الثوم والجهاز التنفسي

الثوم يحتوي على مركب الأليسين، وهو مضاد للأكسدة يمتلك خصائص مضادة للالتهابات، ويُعتبر مفيدًا للربو والتهابات الشعب الهوائية، كما أنه يساعد في الوقاية من الإنفلونزا ونزلات البرد، ويُعزز صحة الرئتين.

الثوم وحساسية التنفس

لا يُسبب الثوم ضيقًا في التنفس إلا إذا كان الشخص يُعاني من حساسية تجاهه، في هذه الحالة، قد يُلاحظ الشخص أعراضًا مثل التهاب الجلد، الطفح الجلدي، وفي حالات نادرة، تورم الحلق وانسداده.

الاستخدام الآمن للثوم

يُنصح بتناول الثوم بكميات معتدلة واستشارة الطبيب قبل استخدامه كعلاج، خاصةً للأشخاص الذين يُعانون من أمراض معينة أو يتناولون أدوية مثل مميعات الدم.

الثوم والمناعة

الثوم له دور مهم في تعزيز الجهاز المناعي، حيث يُساعد في مكافحة العدوى والفيروسات، وبالتالي، يُمكن أن يُقلل من مدة الأمراض التنفسية ويُسرع من عملية الشفاء.

الاعتدال في استهلاك الثوم

من المهم الحفاظ على اعتدال في استهلاك الثوم، خاصةً للأشخاص الذين يُعانون من مشاكل في المعدة أو الجهاز الهضمي، حيث يُمكن أن يُسبب لهم الثوم بعض الانزعاج.

ختاماً 

الثوم يمكن أن يكون إضافة صحية للنظام الغذائي ويُساعد في علاج مشاكل التنفس، لكن يجب الحذر في حال وجود حساسية تجاهه، دائمًا ما يُفضل الاعتدال في الاستهلاك واستشارة الطبيب عند الضرورة.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search