إضافة خدمة شحن جديدة تربط المملكة العربية السعودية بموانئ شمال وجنوب أوروبا

الثلاثاء، 30 أبريل 2024 11:02 م

ميناء جدة

ميناء جدة

نوران خالد   -  

كشفت  الهيئة العامة للموانئ "موانئ" عن إضافة خدمة شحن جديدة تربط المملكة العربية السعودية بموانئ شمال وجنوب أوروبا في ميناء جدة الإسلامي.

و ذلك تماشياً مع أهداف الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية في المملكة، والتي تسعى إلى تعزيز مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي ومركزاً محورياً لثلاث قارات.

وستربط خدمة الشحن الجديدة ميناء جدة الإسلام بموانئ شمال وجنوب أوروبا وميناء لا سبيتسيا ونابلس في إيطاليا، ومرسين في تركيا والإسكندرية في مصر بخدمة أسبوعية مجدولة وبسعة تصل إلى 15,000 حاوية.

وتأتي هذه الخدمة الجديدة نتيجة لأعمال التطوير المستمرة التي يقوم بها الميناء لجعل ميناء جدة الإسلامي واحداً من أفضل عشرة موانئ في العالم، وتساعد على جعل ميناء جدة الإسلامي أكثر تنافسية المصدرين المستوردين ووكلاء الشحن. 

وقد تم خلال هذا العام استكمال استثمارات بقيمة 6.6 مليار ريال سعودي لتحديث وتطوير المنطقة الشمالية وتعزيز القدرة التشغيلية وزيادة الطاقة الاستيعابية وتحسين كفاءة الخدمات اللوجستية.

ماذا يحتوي ميناء جدة الإسلامي 

يحتوي ميناء جدة الإسلامي على 62 رصيفاً متعدد الأغراض، ومنطقة لوجستية للإيداع وإعادة التصدير، ونظام النقل المباشر من الميناء إلى الميناء بالشاحنات، ومحطتين المناولة الحاويات لمناولة 7.5 مليون حاوية قياسية، ومحطتين للبضائع العامة، ومحطتين لإصلاح السفن و وساحتان للصيانة البحرية، وعدد من المحطات المتخصصة والمرافق المتطورة، بما في ذلك أرصفة متنوعة للخدمات البحرية من القطر إلى الإرشاد البحري بطاقة استيعابية تبلغ 130 مليون طن.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search