توجّه الأسواق نحو اجتماع الفيدرالي الأمريكي..أداء البورصة السعودية يجذب الأنظار

الإثنين، 29 أبريل 2024 07:16 م

الأسهم الخليجية

الأسهم الخليجية

تعيش الأسواق المالية في منطقة الخليج حالة من الترقب والانتظار مع اقتراب اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، حيث يتوقع المستثمرون تحديد السياسة النقدية المستقبلية. وفي هذا السياق، يبرز المؤشر السعودي كأحد اللاعبين الرئيسيين، حيث يتصدر ارتفاعات أسهم البورصات الخليجية بفضل أداءه الإيجابي وقوة بعض قطاعات السوق.

 تحسن أسواق الأسهم الخليجية وتفاؤل بقرارات الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي

تمتاز التعاملات الأولية في أسواق الأسهم الخليجية اليوم بالارتفاع، وذلك نتيجة لنتائج أعمال إيجابية، وترقبًا لاجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي هذا الأسبوع. فقد ارتفع المؤشر الرئيس في السعودية بنسبة واحد في المئة، وشهدت جميع القطاعات زيادات، مع ارتفاع سهم مصرف الراجحي - أكبر بنك إسلامي في العالم - بنسبة 1.8 في المئة بعد إعلان زيادة صافي أرباحه الفصلية. وعلى صعيد آخر، ارتفع المؤشر القطري بنسبة 0.5 في المئة، داعمًا لذلك مكاسب في مختلف القطاعات، مع صعود أسهم مصرف قطر الإسلامي وبنك قطر الوطني بنسبة 0.7 في المئة لكل منهما. وفي إشارة إيجابية أخرى، ارتفع سهم "قطر لنقل الغاز" بنسبة 1.1 في المئة بعد إعلان زيادة 6.1 في المئة في صافي الربح الفصلي لشركة شحن الغاز الطبيعي المسال يوم أمس الأحد.

 أداء أسواق الأسهم في الإمارات وتوقعات للاجتماع النقدي الأمريكي

في أبوظبي، شهد المؤشر الرئيس للأسهم ارتفاعًا بنسبة 0.2 في المئة، بفضل صعود سهم مجموعة ألفا ظبي القابضة بنسبة 0.7 في المئة، وزيادة سهم الدار العقارية القابضة بنسبة 3.1 في المئة، وذلك بعد إعلانها عن زيادة بنسبة 88 في المئة في صافي الربح الفصلي. أما في دبي، فلم يشهد المؤشر الرئيس تغييرًا يُذكر، لكن سجل سهم شركة سالك لتحصيل الرسوم ارتفاعًا بنسبة 1.2 في المئة، بينما تراجع سهم إعمار العقارية بنسبة 0.5 في المئة.

وفيما يتعلق بالأحداث القادمة، يبدأ اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي يوم الثلاثاء، ومن المتوقع أن يبقى "المركزي الأمريكي" على أسعار الفائدة دون تغيير، إلا أن التركيز سيكون على توقعاته لسعر الفائدة. ونظرًا لربط معظم دول الخليج عملاتها بالدولار، فمن المعتاد أن تتأثر السعودية والإمارات وقطر بأي تغيير في السياسة النقدية بالولايات المتحدة.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search