رحيل المخرج والمؤلف عصام الشماع عن عمر 69 سنة

الإثنين، 29 أبريل 2024 06:04 م

المخرج عصام الشماع

المخرج عصام الشماع

نوران خالد   -  

رحل. عن عامنا  اليوم الاثنين المخرج والمؤلف الكبير عصام الشماع عن عمر ناهز 69 سنة، وسط أجواء من الحزن والأسى، تنعى فيها صناع السينما والدراما تلك الشخصية الفنية الواعدة التي تركت بصمات فارقة في عالم الفن العربي.


تعد وفاة الشماع خسارة كبيرة للساحة الفنية العربية، ولكنها أيضًا فرصة لنتذكر إنجازاته الكبيرة والفنية المتنوعة التي أثرت فينا وألهمتنا.

 فهذا الرجل الذي ولد في عام 1952، كان له قلب كبير وعقل مبدع وروح فنية رائعة، أبدع في تغليف أفكاره بأفلام ومسلسلات وثائقية تعكس واقعنا العربي وتسلط الضوء على عديد من القضايا الاجتماعية والسياسية.


واشتهر الشماع بأعماله الفنية الثقافية المتنوعة التي تجاوزت حدود مصر، حيث حققت نجاحات كبيرة في دول العالم العربي والغربية.

 وترك بصمته أيضًا في عالم السينما العالمي، عندما كان يشرف على تنظيم المهرجانات السينمائية الدولية في القاهرة.
بالإضافة إلى موهبته الإبداعية الفذة، كان الشماع أيضًا إنساناً طيبًا وصادقًا، وقد عبر عدد من نجوم الفن والسينما عن حزنهم الشديد لرحيله. 

فنشرت الفنانة روجينا تدوينة مؤثرة على منصة "إكس"، حيث عبرت عن تعازيها لعائلة الشماع ودعته إلى الجنة، ودعا المنتج والفنان محمد محمود عبد العزيز والمخرج السينمائي أشرف فايق أيضًا عن الشماع بكلمات مؤثرة وصادقة.


وتعكس كل تلك التعازي والكلمات الحزينة المشاعر الصادقة تجاه الشماع وعمله الرائع الذي سيبقى في ذاكرتنا إلى الأبد. 

ولن ينسى الجميع موهبته الفنية الاستثنائية والأعمال الأسطورية التي ستظل تثير الإعجاب والحنين إلى زمن الجمال والأصالة.
 يجب أن نذكر أن رحيل عصام الشماع لن يؤثر فقط على عالم الفن والسينما، بل سيترك فراغًا كبيرًا في قلوب الكثيرين الذين تأثروا بأعماله الفنية وسوف يبقى اسمه خالدًا في قلوب الجميع. ولذلك، لنتذكره بالخير ونصلّي له بالرحمة والمغفرة ونشكره على كل ما قدمه لعالم الفن والسينما. إنا لله وإنا إليه راجعون.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search