لمن يهمة الأمر.. التأمينات توضح مواعيد صرف معاشات المتقاعدين لما تبقى من عام 2024

الخميس، 25 أبريل 2024 05:02 م

كيفية الاستعلام عن التأمينات برقم الهوية

كيفية الاستعلام عن التأمينات برقم الهوية

قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، بتحديد صرف معاشات العملاء ومواعيدها، نظامي التقاعد والعسكري والتأمينات الاجتماعية، وذلك خلال الأشهر المتبقية من عام 2024، والتي جاءت كالتالي: 1-إبريل        : الخميس 25 : نظام التقاعد المدني والعسكري 2-مايو         : الأربعاء 1 مايو : كلا النظامين 3-يونيو        : السبت 1 يونيو : كلا النظامين 4-يوليو        : الاثنين 1 يوليو : كلا النظامين 5-أغسطس : الخميس 1 أغسطس : كلا النظامين 6-سبتمبر    : الأحد 1 سبتمبر : كلا النظامين 7-أكتوبر       : الثلاثاء 1 أكتوبر : كلا النظامين 8-نوفمبر      : الجمعة 1 نوفمبر : كلا النظامين 9-ديسمبر    : الأحد 1 ديسمبر : كلا النظامين ووضحت التأمينات أنه يوم الصرف إذا صادف إجازة رسميه، فسوف يتم تقديم الصرف إلى آخر يوم عمل قبل الإجازة".

موعد صرف المعاشات التقاعدية

وتم الأعلان عن توحيد موعد صرف المعاشات التقاعدية، وذلك لجميع المتقاعدين والمستفيدين بنظامي التقاعد المدني والعسكري، وصرفها بداية كل شهر ميلادي اعتبارًا من 1 مايو 2024م. وهذه الاجراءات تتم لتوحيد الإجراءات المتشابهة بين مستفيدي أنظمة التقاعد والتأمينات في المملكة، وايضاً توحيد صرف المنافع التأمينية، تماشيًا مع خطوات دمج العمليات والإجراءات، التي جاءت بعد قرار مجلس الوزراء رقم 657 وتاريخ 15/11/1442. وقالت التأمينات أن التعديل سوف تم صرف معاش شهر مايو في اليوم الأول منه، لكافة العملاء من كل شهر ميلادي اعتبارًا من التاريخ الموضح إليكم بالمقال.

صرف المعاشات مقدمًا

وأوضحت التأمينات، مقارنة بموعد الصرف السابق والذي كان بنهاية الشهر الميلادي، سوف يأتي صرف المعاشات في أول يوم من كل شهر ميلادي، ويعد ذلك الصرف مقدم لمعاش نفس الشهر. وسوف يكون صرف معاشات شهر إبريل من عام 2024، لمستفيدي نظامي التقاعد المدني والعسكري في موعده في اليوم الخامس والعشرين من شهر إبريل، حرصًا من المؤسسة على عدم تأثر أي من العملاء بهذا التعديل، ويتم صرف لهم المعاش الخاص بشهر مايو في اليوم الأول من شهر مايو، وبذلك تم توحيد موعد صرف المعاشات التقاعدية لكافة العملاء اعتبارًا من 1 مايو 2024م.

نرشح لك 

ماذا يفعل؟.. استقال من العمل واسمه مسجل في التأمينات.. تفاصيل بشري ساره.. المركز السعودي لكفاءة الطاقة يعلن عن وظائف في الرياض لحملة البكالوريوس مسجل في سكني.. كيف يتأكد أنه مستفيد ويستحق الدعم؟.. تفاصيل طلب صرف المستحقات التأمينية لأفراد العائلة بعد وفاة صاحب المعاش.. تعرف على الخطوات حساب المواطن يُجيب على موعد صدور الأهلية لشهر مايو.. تفاصيل هل يمكنه الحصول على دعم حساب المواطن بعد تسجيلة في التأمينات براتب 4 آلاف ريال؟ الموارد توضح.. زوجة مواطن ولديها 3 أطفال هل يمكنها التسجيل في الضمان الاجتماعي؟

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search