تم إفتتاح مكتب إقليمى فى السعودية بواسطة صندوق النقد الدولى.. رسميا

الأربعاء، 24 أبريل 2024 06:49 م

IMF-Riyadh||622966

IMF-Riyadh||622966

بدأ صندوق النقد الدولى فى العمل على إنشاء مكتبه الأقليمى الرسمى بالسعودية وجاء ذلك فى "مؤتمر السياسيات الصناعية للتنويع الأقتصادى" حيث تم الأعلان عن ذلك المكتب الأقليمى فى ذلك المؤتمر الذى قام يتنظيمة صندوق النقد الدولى بمشاركة وزارة المالية فى المملكة العربية السعودية، وبدأ العمل الفعلى فى إنشاء المكتب الأقليمى بالسعودية وتحديداً فى مدينة الرياض، وجاء ذلك الإعلان عن المكتب الأقليمى يوم الثلاثاء فى المؤتمر المشترك بينهم عن السياسيات الصناعية المشتركة من أجل تنويع السياسات الأقتصادية والصناعية بينهم وتعزيز الشركة مع جميع البلدان فى الشرق الأوسط، فلذلك جاء الأعلان عن مكتب إقليمى جديداً فى السعودية لهذا الغرض.

المكتب الأقليمى ودوره الرقابى

فبإقامة صندوق النقد الدولى لهذا المكتب الأقليمى الجديد بالسعودية وذلك لغرض العمل على بناء رقابة إقليمية وتعزيز القدرات لدعم الأستقرار الأقليمى فى المنطقة والحصول على نمو إقليمى متكامل، ليحاول صندوق النقد الدولى الإندماج مع المؤسسات والحكومات فى المنطقة الأقليمية. وقدم صندوق النقد الدولى الشكر والإمتنان للمملكة العربية السعودية على المشاركة فى إنشاء ذلك المكتب الأقليمى لتعزيز العلاقات الأقليمية بالدعم المالى والمعنوى ومحاولة تنمية قدرات الدول الضعيفة والدول الأعضاء. وتولى عبد العزيز وان منصب مدير المكتب الأقليمى الجديد بالسعودية، وقد تم إختيارة لكفائتة المشهودة أثناء عملة بالصندوق، ويعلم الكثير من المعرفة والمعلومات الخاصة بالمؤسسة وعلى دراية بكثير من السياسات فى جميع أنحاء العالم، وهو ذو جنسية سنغالية، وتلك المعلومات جاءت فى بيان تم إصدارة من قبل صندوق النقد الدولى .

العمل بالمكتب الأقليمى الجديد

وتم الإعلان عن المؤتمر الذى سيقام تحت رعاية صندوق النقد الدولى ووزارة المالية للمملكة العربية السعودية يوم 24 و 25 من شهر إبريل الجارى للبدأ فى العمل بالمكتب الأقليمى الجديد فى مدينة الرياض السعودية، وسيعرض المؤتمر الصورة الهادفة من ذلك المكتب الجديد عن طريق طرح المبادى الأساسية لسياسات العمل فى المكتب الأقليمى الجديد، بالمناقشات الهادفة عن الكوارث والإنتكاسات الذى تعرضت لها الدول فى الفترات الأخيرة وأيضا عرض نجاحات الدول مثل الدول الأسيوية وتجاربهم الناجحة. ويعرض المؤتمر بالتركيز على الصناعات النفطية واهميتها بالمنطقة وأهمية الدول العربية فى موضوعات التبادل التجارى والمشاركة فى كثير من الأستثمارات ومشاركة السياسات وتلك المشاركات تساعد الكثير من مواطنين البلدان الأخرى فى إنشاء فرص عمل لهم بأجور مجزية لهم. وضم المؤتمر كثير من الأشخاص الهامة من السياسيين الأقليميين ومن جميع دول العالم، وشخصيات هامة فى السياسة والأقتصاد ومبتكريين فى مجال الصناعة، وقد أفتتج المؤتمر الأستاذ فيصل بن فاضل وزير الأقتصاد للمملكة العربية السعودية، وأنتهى المؤتمر بالأستاذجهاد أوزعور مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى فى صندوق النقد الدولى، وتحاور الكثير من السياسيين وأجتمعوا على طاولة واحدة لتبادل التحاول بينهم فى كل الأشكاليات التى تواجههم. فبرئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود تمت الموافقة من مجلس الوزراء للمملكة العربية السعودية فى شهر مارس المنقضى على الأتفاق بين صندوق النقد الدولى والحكومة السعودية على إنشاء ذلك المكتب الأقليمى الجديد المقام فى مدينة رياض السعودية.

شراكة صندوق النقد الدولى مع المؤسسات العربية

وقالت كريستالينا غورغييفا وهى مديرة صندوق النقد الدولى بأن إنشاء مكتب إقليمى فى المنطقة ومقره المملكة العربية السعودية تحديداً فى مدينة الرياض كان لغرض تعزيز الشراكاتمع المؤسسات العربية المختلفة فى المنطقة الأقليمية للشرق الأوسط وتسهيل العمل والأتفاقيات مع صندوق النقد الدولى. وتم إصدار قرار الموافقة بإنشاء إتفاقيات بين صندوق النقد الدولى و الحكومة السعودية من خلال مجلس الوزراء السعودى وذلك الأتفاق الموافق عليه هو إنشاء مكتب إقليمى جديد بالسعودية لتعزيز الشراكات بينهم وبين الدول والمؤسسات المختلفة فى المنطقة ودعم القدرات للدول الضعيفة.

نرشح لك 

خلال أسبوع.. 171 مليون عملية بيع بقيمة 10 مليارات ريال سعودى

تراجع إنفاق المستهلكين عبر نقاط البيع للأسبوع الثانى ويسجل 10 مليار ريال سعودى

توقيع أتفاقيات لإنشاء أكبر شركة لأبراج الأتصالات.. بين صندوق الأستثمارات العامة ومجموعة stc

سعر الريال السعودي اليوم الإثنين 22-4-2024 في البنوك والسوق السوداء  سعر الدولار بالجنيه الآن في البنوك والسوق السوداء اليوم الإثنين 22-4-2024 جامعة الإمام سعود الإسلامية تعلن عن وظائف شاغرة في مجالات معينة

البورصة السعودية.. إنخفاض سوق الأسهم السعودى عند 12508نقطة.. والتداولات بقيمة 8.8 مليارات ريال

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search