ماذا يفعل؟.. استقال من العمل واسمه مسجل في التأمينات.. تفاصيل

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 08:35 م

التأمينات

التأمينات

استجابت المؤسسة العامة للتأمينات، مع سؤال أحد الأشخاص عن الإجراء المطلوب حال الاستقالة مع استمرار تسجيل اسمه في التأمينات. وردت التأمينات من خلال حسابها في منصة إكس، على سؤال مستفيد قال فيه : "قدمت استقالتي وإسمي مازال مسجلا في التأمينات، ماذا أفعل؟". وكان رد التأمينات: "حياك الله.. في حال انتهاء علاقة العمل يتم استبعاد المشترك من قبل المنشأة فور ترك العمل أو بحد أقصى نهاية شهر ترك العمل وفي حال تجاوز صاحب العمل المهلة يمكنك التقدم بطلب الاستبعاد عن طريق حسابك في تاميناتي افراد. وقبل ذلك قدمت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، طرق تساعد على التقديم بطلب صرف المستحقات في نظام التأمينات لأفراد العائلة المستحقين بعد وفاة (المشترك/ صاحب المعاش) إلكترونيًا دون الحاجة لزيارة الفرع، ويتم ذلك من خلال زيارة الرابط التالي واتباع إرشادات الخدمة: (من هنا).
ويمكنك التقدم بالطلب من خلال زيارة الرابط التالي واتباع إرشادات الخدمة: (من هنا).

خطوات التقدم بطلب صرف المستحقات التأمينية

– اولاً الدخول إلى موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية. – ومن خلال قائمة الخدمات اختيار خدمات الأفراد. – اختيار نوع الخدمة “صرف مستحقات أفراد العائلة”، والضغط على أيقونة “تقديم”. – تعبئة النموذج الإلكتروني بالضغط على خيار “تعبئة النموذج”. – التأكيد على الإقرار والضغط على أيقونة إرسال. – بيانات الورثة من النموذج الإلكتروني يتم استرجاعها آليًا من وزارة العدل. – يجب اختيار سبب الاستحقاق لجميع أفراد العائلة عند تعبئة النموذج الإلكتروني. – يجب أن يكون حساب “الآيبان البنكي” تابعًا للوريث.

 معاش الوفاة

– ويستحق المعاش لأفراد عائلة المشترك المتوفى في هذه الحالات: 1- إذا توفي صاحب معاش التقاعد أو العجز غير المهني. 2- إذا توفي المشترك وهو على رأس العمل الخاضع للنظام وتوفرت لديه مدة اشتراك لا تقل عن (3) أشهر متصلة أو (6) أشهر متقطعة. إذا توفي المشترك نتيجة إصابة عمل أيًا كانت مدة الاشتراك 1- يتم حساب معاش الوفاة بالنسبة للمشترك المتوفى وهو على رأس العمل، ولك بنفس نظام طريقة حساب معاش العجز غير المهني، على ألا يقل عن (1,983.75) ريال. 2- في حالة وفاة المشترك بعدما ترك العمل الخاضع للنظام، فيستحقون أفراد عائلته صرف معاش التقاعد إذا توفرت لديه مدة اشتراك لا تقل عن (120) شهرًا أو (60) شهرًا على الأقل مع إضافة المدة المكملة لـ (120) شهرًا، يتم تأدية قيمتها.

نرشح لك 

بشري ساره.. المركز السعودي لكفاءة الطاقة يعلن عن وظائف في الرياض لحملة البكالوريوس مسجل في سكني.. كيف يتأكد أنه مستفيد ويستحق الدعم؟.. تفاصيل طلب صرف المستحقات التأمينية لأفراد العائلة بعد وفاة صاحب المعاش.. تعرف على الخطوات حساب المواطن يُجيب على موعد صدور الأهلية لشهر مايو.. تفاصيل هل يمكنه الحصول على دعم حساب المواطن بعد تسجيلة في التأمينات براتب 4 آلاف ريال؟ الموارد توضح.. زوجة مواطن ولديها 3 أطفال هل يمكنها التسجيل في الضمان الاجتماعي؟ تعرف على موعد انتهاء تأشيرة العمرة وطريقة الاستعلام عن مدة سريانها تعرف على خطوات الاستعلام عن بصمة تساهيل في السعودية 1445

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search