مسجل في سكني.. كيف يتأكد أنه مستفيد ويستحق الدعم؟.. تفاصيل

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 07:37 م

شروط-الحصول-على-الدعم-السكني-1445

شروط-الحصول-على-الدعم-السكني-1445

رد برنامج سكني على سؤال مستفيد، بخصوص آلية التحقق من استحقاق الدعم السكني، وقال فيه : "مرحباً، كيف أعرف أنني من مستحقي الدعم السكني؟". وتفاعل سكني مع تساؤلات المستفيدين وأجاب بقوله : "يمكنك معرفه حالة الاستحقاق من خلال حسابك الشخصي في منصة سكني من خلال الرابط التالي: "هنا"، واذا ظهرت حالة الطلب مستحق تستطيع الاستفادة من أحد منتجات سكني مباشرة، ويعتبر البناء الذاتي هو  منتج من منصة سكني، والذي يهدف إلي استطاعة المواطنين الذين يملكون أراضي سكنية التمكين من تملك المنزل المناسب  خلال مدة قصيرة.

منتج البناء الذاتي

يشمل منتج البناء الذاتي ٤ خدمات مثل "الأراضي – التصاميم – المقاولين – الإشراف الهندسي". ويمكنك الحصول على قرض عقاري مدعوم الأرباح، وذلك بناء على صافي الدخل أو اختيار إحدى باقات الدعم السكني لشراء وحدة سكنية الجاهزة لتملك المسكن المناسب. ويجب على مستفيدي البناء الذاتي الالتزام بـ 4 شروط، وهي: 1-الالتزام بمباشرة البدء بإجراءات البناء وذلك بعد توقيع عقد الدعم السكني. 2-الالتزام باكتمال البناء في المهلة المحددة 3 سنوات. 3-سداد الأقساط بشكل كامل ومنتظم. 4-تحديث بيانات مراحل البناء وتزويد الصندوق ومنصة سكني بشهادة الاشغال.

نرشح لك 

طلب صرف المستحقات التأمينية لأفراد العائلة بعد وفاة صاحب المعاش.. تعرف على الخطوات حساب المواطن يُجيب على موعد صدور الأهلية لشهر مايو.. تفاصيل هل يمكنه الحصول على دعم حساب المواطن بعد تسجيلة في التأمينات براتب 4 آلاف ريال؟ الموارد توضح.. زوجة مواطن ولديها 3 أطفال هل يمكنها التسجيل في الضمان الاجتماعي؟ تعرف على موعد انتهاء تأشيرة العمرة وطريقة الاستعلام عن مدة سريانها تعرف على خطوات الاستعلام عن بصمة تساهيل في السعودية 1445 الأحوال المدنية توضح غرامة عدم تجديد بطاقة الهوية الوطنية 1445

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search