ما هي الفئات المستحقة للتسجيل في دعم ريف؟

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 06:08 م

متي-تنزل-أهلية-دعم-ريف-بعد-التسجيل؟-مؤهل-غير-مؤهل

متي-تنزل-أهلية-دعم-ريف-بعد-التسجيل؟-مؤهل-غير-مؤهل

دعم ريف 1445.. يعد برنامج دعم ريف 1445 هو برنامج حكومي يهدف إلى دعم الفئات المستحقة في المناطق الريفية من خلال تقديم الدعم المالي للمزارعين والمربين والصغار المزارعين لتعزيز القطاع الزراعي ورفع مستوى الدخل في تلك المناطق، ويعمل برنامج دعم ريف 1445 على تحسين ظروف الحياة في الريف وزيادة فرص العمل وتوفير الدخل للأسر الريفية، ويشمل البرنامج مجموعة من الأنشطة والمبادرات مثل دعم الزراعة المستدامة، تطوير البنية التحتية الريفية، توفير التدريب المهني والتقني، وتعزيز التسويق لمنتجات الزراعة. ويعتبر برنامج دعم ريف 1445 فرصة لتحقيق التنمية الشاملة في المناطق الريفية من خلال تنمية القطاع الزراعي ودعم الصغار المزارعين والمربين، ومن خلال تحسين الظروف المعيشية وتوفير فرص العمل، يساهم البرنامج في خلق بيئة مستدامة تعزز الاقتصاد المحلي وتعزز الرفاهية الاجتماعية، ويجب على المواطنين المهتمين بالاستفادة من برنامج دعم ريف التواصل مع الجهات المختصة والاطلاع على متطلبات الاهلية والشروط المطلوبة للتسجيل في البرنامج.

الفئات المستحقة للتسجيل في دعم ريف

  1. العاملين في مجال تربية الماشية والحيوانات:
يتم تقديم الدعم للمزارعين والعاملين في تربية الماشية مثل الأبقار والأغنام والماعز. 2. مزارعين نباتات الزينة: يشمل ذلك المزارعين الذين يعملون في زراعة الأزهار والورود لأغراض التجميل والديكور والتجارة. 3. الأسر العاملة في مجال إنتاج العسل: يتم تقديم الدعم للمزارعين والعمال في مجال إنتاج العسل وتربية النحل لتشجيع هذه الصناعة الهامة ودعم السكان الريفيين العاملين فيها. 4. المزارعين الذين يعملون في إنتاج محصول القمح: يتم تقديم الدعم للمزارعين الذين يقومون بزراعة وإنتاج محصول القمح. 5. المواطنين العاملين في مجال الثروة السمكية: يشمل ذلك الصيادين والمزارعين الذين يعملون في تربية الأسماك وصيد الأسماك في المياه العذبة والمالحة.

الأوراق المطلوبة للتقديم على دعم ريف

1. صورة سارية المفعول من الهوية الوطنية. 2. نسخة من شهادة الميلاد. 3. وثيقة تثبت الراتب الشهري. 4. وثيقة تثبت ممارسة العمل الحر في المجال أو التخصص. 5. إثبات وجود حساب بنكي نشط.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search