وزارة العدل وكل ما يخص الأتصال المؤسسي به

الأحد، 21 أبريل 2024 09:54 م

0f8481ad-3c60-4262-8ddf-e25ca729e8e7||999

0f8481ad-3c60-4262-8ddf-e25ca729e8e7||999

قامت وزارة العدل بعمل دراسة واسعة للأحوال الذهنية والصورة المترتبة على الأحوال الذهنية لدى المستفيدين من من خدمات وزارة العدل، وأهمية تلك الدراسات لترسيخ صورة ذهنية جيدة داخل أذهان المستفيدين من خدمات الوزارة، حتى يقوموا ببناء سياسات تقوم بتحسين الصور الذهنية للمستفيدين من المبادرات والخدمات التى تقدمها لهم لتحقيق رؤية جيدة ل2030، فقامت بالكثير من تلك الأشياء التى تحسن وتطور من هيئة المؤسسة لوزارة العدل، لكى يُكونوا إنطباع جيد  وأعلى صورة من صور الرضا فى أذهانهم عن تلك الخدمات التى تقدمها الوزارة لهم.

الأتصال المؤسسى

يعمل الأتصال المؤسسى المتواجد بوزارة العدل على بناء تلك الصورة الذهنية الجيدة فى أذهان من يستفيد بخدمات تلك الوزارة "وزارة العدل" من ناحية أسم الوزارة ومن يعمل بها والقادة التى يرأسوها والخدمات التى تقدمها لهم، فيكون الأتصال المؤسسى فى الوزارة هو وسيلة من وسائل الأتصال بينها وبين المتعاملون معها فتقوم بنقل الصورة الحقيقية لهم وتحسين الصور الذهنية التى تترسخ فى أذهانهم، ولن تستطيع تحسين تلك الصور الذهنية الراسخة فى أذهان المستفيدين إلا بحل المشكلات المتواجدة داخل الأدارة مع المستفيدين فى الداخل والخارج، ومعرفة النقاط التى تؤثر بالسلب أو الأيجاب على المستفيدين والتحديات التى تواجههم.

الظهور الأعلامى

الكثير يعتقد أن الظهور الأعلامى بكثرة فى مختلف المنصات الأعلامية هو النجاح الحقيقي ولكن ذلك لم تكن الحقيقية، فجودة الخدمات المقدمة للمستفيدين منها هو الذى من الممكن أن نقول علية هو النجاح الحقيقي، فبالشفافية التى تعمل عليها الوزارة مع المتعاملين معها هو أكبر دليل على الترويج للصورة غالجيدة للوزارة.

القيادات

من المهم على الوزارة أن تقوم بتدريب القيادات المتواجدة بداخل الوزارة ويرأسوا موظفين من تحتهم فيكون ذلك هو النجاح الحقيقي، فتدريب القياداتعلى التعامل والأتصال الجيد مع وسائل الأعلام أيضا من أسس نجاح الوزارة، فمن الضرورى تعليمهم الأتصال الجيد بالجميع من مستفيدين ووسائل إعلام، فيأخذوا المنصات الأعلامية وسيلة لعرض معلوماتهم وتفسير بعض المشكلات التى تواجه المتعامليين مع الوزارة، فالمؤسسات الحكومية والهيئات التابعة للحكومة دائماً تتعرض للأنتقادات الكثيرة لأن هناك فجوة كبيرة بينها وبين المستفيدين بسبب سوء وضعف الأتصال بينهم، فضعف الأتصال بينهم يبنى صورة سيئة فى أذهان المتعامليين مع الوزارات والمؤسسات الحكومية، فلذلك يجب على المؤسسات الحكومية أن يقوموا بربط حلقة قوية بينهم وبين المتعاملين معهم من خلال التواصل الجيد وتوضيح الصورة لهم.

وزارة العدل

فوزارة العدل لها تجربة جيدة جداً فى كيفية الأتصال المؤسسى الجيد بينها وبين الذين يتعاملون معهم ويستفادون من خدماتهم، من خلال الإتصال الجيد معهم من خلال وسائل التةاصل الأجتماعى وإعدادات محتويات للوزارة من خلال تلك الوسائل التى تُوصل لهم المعلومات والأفكار وتوضيحها لهم، فهذا يعمل على تسهيل الحصول على الخدمات من وزارة العدل، وتواجه وزارة العدل العديد من التحديات لأن وزارة العدل فى لحظة من الممكن أن تتغير صورتها إلى الصورة السيئة فكان على الأتصال المؤسسى أن يقوم بأتصال إعلامى جيد حتى يقوم بإيضاح بعض النقاط التى تكون عليها أختلافات بين المستفيدين حتى يقوموا أيضاً بتوضيح الأفكار السيئة عن الوزارة، ففى النهاية تقوم وزارة العدل بالعمل الصحيح لبناء صورة ذهنية جيدة لدى المستفيدين وتقوم بكثير من مبادرات رؤية المملكة 2030، فمع وجود حلقة مفقودة بين وارة العدل والأعلاميين يجب محاولة إيجاد تلك الحلقة التى تربط بين الوزارة والمستفيدين.

نرشح لك:

“فرصة مميزة لا تفوتك”.. 10 فرص عقارية بمزاد سنا الحرم “ديوان المظالم”: تقليص أمد التقاضي من 427 يوم إلى 68 يوم الموارد توضح.. زوجة مواطن ولديها 3 أطفال هل يمكنها التسجيل في الضمان الاجتماعي؟ تعرف على موعد انتهاء تأشيرة العمرة وطريقة الاستعلام عن مدة سريانها تعرف على خطوات الاستعلام عن بصمة تساهيل في السعودية 1445 وفاة محمد فارس.. أول رائد فضاء سوري شيخ النقاء والصفاء.. شريهان تنعى صلاح السعدني بعد وفاته بكلمات مؤثرة
search