هيئة الأفلام السعودية..تعلن عن سياسات تخفيض رسوم السينما والتذاكر

الأحد، 21 أبريل 2024 04:11 م

images (82)

images (82)

هيئة الأفلام السعودية تُعلن عن خطوة جديدة لتعزيز صناعة السينما وجعل تجربة السينما أكثر إمكانية للجميع. من خلال تخفيض المقابل المالي لرسوم السينما والتذاكر، تسعى الهيئة إلى تحفيز القطاع وتوفير فرصة للمزيد من الجمهور للاستمتاع بتجارب سينمائية متنوعة ومثيرة. هذا القرار يعكس التزام الهيئة بدعم الثقافة والإبداع في المملكة وتوفير بيئة تنافسية تعزز الاستثمار في هذا القطاع الحيوي.

 تخفيض المقابل المالي لتراخيص الأفلام

وافق مجلس إدارة هيئة الأفلام برئاسة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة على قرار تخفيض المقابل المالي لتراخيص الأفلام. يشمل هذا القرار تخفيض المقابل المالي لتراخيص مزاولة نشاط تشغيل دور السينما الدائمة والمؤقتة، وتراخيص دور السينما للاحتياج المتخصص وتراخيص تشغيل دور السينما الدائمة والمؤقتة، ودور السينما للاحتياج المتخصص.

نقل الاختصاصات وتفعيل الخصومات

قرر المجلس نقل اختصاص ترخيص تشغيل استوديوهات الإنتاج، وترخيص إنتاج المحتوى المرئي والمسموع، وترخيص استرداد وتوزيع الأفلام السينمائية، وترخيص عدم الممانعة للتصوير السينمائي إلى هيئة الأفلام، وقرر البدء في استقبال طلبات التراخيص من خلال منصة أبدع الثقافية. ووافق المجلس على تفعيل خصومات المقابل المالي لإيرادات ورسوم تذاكر السينما، بهدف تحفيز القطاع الخاص على تخفيض أسعار التذاكر وتقديم العروض الترويجية الجاذبة للجمهور.

 دعم الصناعة السينمائية

قال الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة إن هذه الخطوات تعزز سلسلة القيمة في القطاع السينمائي وتزيد الإقبال على شباك التذاكر، مما يرفع حصة الأفلام السعودية فيه، ويسهم في تعزيز النشاط الاقتصادي في هذا المجال. تؤكد هذه القرارات استمرار هيئة الأفلام في تحقيق مستهدفاتها الإستراتيجية لصناعة السينما، وتعزيز النسب الاقتصادية والدعم للتنوع الثقافي والإبداعي في هذا المجال، بالإضافة إلى تطوير بيئة تنافسية تشجع على الاستثمار في قطاع السينما. نرشح لك  سعر الريال السعودي اليوم الأحد 21-4-2024 في البنوك والسوق السوداء مجموعة عجلان.. تُعلن عن استثمار بقيمة 1.5 مليار دولار في مشروعات سياحية بـرأس جميلة مصر سعر الذهب في السعودية اليوم الأحد 21-4-2024 سعر الدولار اليوم الأحد 21-4-2024 في البنوك والسوق السوداء ارتفاع أسعار النفط إلى “87.2” دولارًا للبرميل.. مع تقلص حدة توترات الشرق الأوسط

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search