الموارد توضح.. زوجة مواطن ولديها 3 أطفال هل يمكنها التسجيل في الضمان الاجتماعي؟

الأحد، 21 أبريل 2024 04:43 م

أهلية-الضمان-الاجتماعي-المطور

أهلية-الضمان-الاجتماعي-المطور

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عبر حسابها في منصة "إكس": ان يمكن رفع طلب استثناء عن طريق الاتصال بمراكز الاتصـال، لزوجـة المواطن الغير سعودية أو مطلقته أو أرملته، والقيام بالتوجه نحو مكتب الضمان الاجتماعي، ولك لرفع طلب استثناء، ليتم التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور". وهذا ما كشفته الموارد البشرية، عن استحقاق معاش الضمان الاجتماعي وذلك بعد التقدم بطلب "استثناء"، لزوجة المواطن "غير السعودية".

شروط استحقاق الضمان الاجتماعي

1- لابد أن المتقدم يكون سعودي الجنسية. 2- مع حالة استثناء أبناء الأرملة أو المطلقة المتزوجة من غير سعودي. 3- الإقامة المستمره في المملكة. 4- الاستمرار في استكمال احتياجات وزارة الموارد البشرية لتوفير الخدمات الصحية والتعليمية. 5- الالتزام ببرامج التدريب والتوظيف لأفراد الأسرة القادرين. 6- دخل المتقدم يكون أقل من الحد الأدنى المقدر لدخل الفرد وهو 1320 ريالاً للأسر و660 ريالاً للفرد الواحد. 7- استيفاء جميع المتطلبات التي تتعلق بالخدمات الصحية والتعليمية. 8- عدم امتلاك المتقدم لأي ممتلكات أو أصول مالية باهظة الثمن.

خطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي

متاح التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور عن طريق الخطوات الخطوات التالية: 1- الدخول إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. 2- القيام بإنشاء حساب جديد. 3- ثم الانتقال إلى الخدمات الإلكترونية والضغط على خدمة معاش الضمان الاجتماعي المطور. 4- القيام بتسجيل وإدخال كافة البيانات المطلوبة. 5- التأكيد على البيانات المدخلة. 6- إرسال رسالة بقبول الطلب أو الرفض مع توضيح السبب.

خطوات الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي

1- القيام بالدخول إلى المنصة الإلكترونية (من هنا). 2- ثم الدخول على أيقونة برامج الدعم الخاصة بي. 3- والقيام باختيار برنامج الضمان الاجتماعي. 4- ثم استعراض تفاصيل الطلب (الأهلية والاستحقاق). 5- وبعد ذلك استعراض (تفاصيل) دورة الأهلية.

خطوات الاعتراض على عدم أهلية الضمان الاجتماعي

1- أولا الدخول إلى المنصة الإلكترونية (من هنا). 2- ثم برامج الدعم الخاصة بي. 3- ثم بعد ذلك برنامج الضمان الاجتماعي. 4- الأهلية والاستحقاق. 5- استعراض تفاصيل دورة الأهلية. 6- تقديم اعتراض مع إرفاق الملفات المطلوبة  حسب الاعتراض. 7- تسليم الاعتراض.

نرشح لك 

تعرف على موعد انتهاء تأشيرة العمرة وطريقة الاستعلام عن مدة سريانها تعرف على خطوات الاستعلام عن بصمة تساهيل في السعودية 1445 الأحوال المدنية توضح غرامة عدم تجديد بطاقة الهوية الوطنية 1445 تعرف على موعد إيداع الدعم السكني شهريًا القطارات المكيفة والروسى على خط (القاهرة – أسوان) الموارد البشرية توضح 3 خطوات لإلغاء ملف المنشأة في مكتب العمل

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search