"الاستثمارات الإسبانية فى السعودية ".. تصل إلى 3 مليارات دولار واتفاقية مرتقبة للتطوير العقاري

الخميس، 18 أبريل 2024 02:39 م

615868

615868

مع تحقيقات مثيرة في مجال الاقتصاد والتطوير، تتجاوز الاستثمارات الإسبانية في السعودية مبلغ 3 مليارات دولار على مدى العقد الأخير. يعكس هذا الرقم الضخم الحراك التنموي والاقتصادي القوي بين البلدين، وفي خطوة تعزز من طموحات السوق العقاري، من المقرر توقيع اتفاقية كبيرة للتطوير العقاري في شهر مايو، تهدف إلى بناء وتطوير وحدات سكنية حديثة تلبي معايير الجودة والراحة، مما يعزز البنية التحتية السكنية ويرفع مستوى الرفاهية للمواطنين في المملكة.

تعزيز الشراكات الاستثمارية بين السعودية وإسبانيا

في ظل النمو الاقتصادي المستمر للمملكة العربية السعودية والتحولات الاقتصادية الهامة التي تشهدها، أكد ماجد الحقيل، وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، على أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية بين السعودية وإسبانيا. وأشار إلى أن الاستثمارات الإسبانية في السعودية تشهد تطورًا ملحوظًا، حيث تجاوزت قيمتها 3 مليارات دولار خلال العقد الماضي، ومنها نسبة تزيد عن 40% مخصصة للقطاع العقاري، مما يبرز أهمية مواصلة التعاون وتبادل الخبرات في هذا القطاع الحيوي.

فرص الاستثمارات والشراكات في البنية التحتية بين السعودية وإسبانيا

في إطار تعزيز الشراكات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين، استعرض الحقيل خلال ملتقى الأعمال السعودي الإسباني في مدريد، الذي نظمه اتحاد الغرف السعودية وغرفة إسبانيا، فرص الاستثمار وتعزيز الشراكات في مجالات تقنيات البناء والمدن الذكية والتخطيط الحضري. وفي سياق ذات صلة، أعلن عن توقيع اتفاقية تطوير عقاري مع إحدى شركات التطوير الإسبانية، لتنفيذ وحدات سكنية ضمن مجتمعات متكاملة تراعي الجودة ومعايير الحياة، وذلك بهدف تحقيق أحد أهم أهداف التنمية العمرانية للمملكة السعودية برفع نسبة التملك السكني إلى 70% بحلول العام 2030. كما عبر عن تطلع الوزارة لتعزيز الشراكات مع مطورين ومستثمرين في قطاعات التشييد والطرق وإعادة التدوير، إضافة إلى الشركات الهندسية والاستشارية، لتعزيز البنية التحتية وتطوير القطاعات المختلفة بالبلدين. نرشح لك  “وزارة الصناعة”.. تسجل أكثر من 37 ألف شهادة منشأ خلال مارس “الذهب”.. يرتفع بقوة مع تصاعد التوترات في الشرق الأوسط سعر الذهب في السعودية اليوم الخميس 18-4-2024 “الدولار”.. يواجه لحظة حرجة مع تركيز المستثمرين على توقعات الفائدة عاجل.. “شركة طيران جديدة” تربط المملكة بقارة إفريقيا

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search