"الدولار".. يواجه لحظة حرجة مع تركيز المستثمرين على توقعات الفائدة

الخميس، 18 أبريل 2024 09:39 ص

download (10)

download (10)

تشهد الأسواق المالية الدولية حالة من التوتر والانتظار المتزايد، وذلك نتيجة التركيز الشديد من قبل المستثمرين على توقعات الفائدة في الولايات المتحدة. يعكس هذا التركيز الكبير تأثيرات واسعة النطاق على قيمة الدولار الأمريكي وأداء الأسواق العالمية، مما يجعل من الضروري فهم العوامل والمتغيرات التي تحدد مسارات هذه التوقعات وتأثيراتها المحتملة.

تراجع الدولار مع التركيز على توقعات الفائدة في أمريكا

تراجعت قيمة الدولار الأمريكي اليوم، حيث بلغ مؤشر الدولار 105.97، مبتعدًا عن أعلى مستوى له في خمسة أشهر ونصف الشهر الذي بلغ 106.51 يوم الثلاثاء. يأتي هذا التراجع وسط تركيز المتداولين على تقييم النظرة المستقبلية لأسعار الفائدة في الولايات المتحدة. تعزز التوقعات بأن يبقى تشديد السياسة النقدية قائمًا لفترة أطول، مما ساهم في تحسن الدولار في الأسابيع الماضية بعدما أطاحت سلسلة من البيانات الاقتصادية الأمريكية بتوقعات خفض الفائدة في الأجل القريب. وعلاوة على ذلك، فإن التوترات المتصاعدة في الشرق الأوسط زادت من جاذبية الدولار كملاذ آمن.

اتفاق الدول الثلاث بشأن أسواق الصرف

في الوقت نفسه، وفقًا لأحدث التداولات، تراجع اليورو قليلًا إلى 1.0664 دولار بعد أن ارتفع بنسبة 0.5٪ يوم أمس، في حين ارتفع الجنيه الاسترليني إلى 1.2449 دولار مرتفعًا بنسبة 0.02٪ خلال اليوم. ويعكس هذا التطور الأخير تباينًا في أداء العملات الرئيسية مقابل الدولار. وفيما يتعلق بالأسواق الآسيوية، فقد أتفقت الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية أمس الأربعاء على "التشاور عن كثب" بشأن أسواق الصرف في أول حوار مالي ثلاثي، معبرة عن مخاوف طوكيو وسول بشأن التراجعات الحادة في عملتيهما في الآونة الأخيرة. نرشح لك  اقتنص الفرصة الآن ، البنك المركزي يعلن عن برنامج تدريبي ووظائف شاغرة ، تفاصيل.. عاجل.. “شركة طيران جديدة” تربط المملكة بقارة إفريقيا “ثبات أسعار الذهب”.. عند 2381.68 دولار للأوقية وسط تصاعد المخاطر الجيوسياسية وظائف برواتب تنافسية وبدون خبرة طرحتها جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية ضمن برامج تدريبية، تابع…

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search