"وزارة الموارد البشرية" توضح أسباب إيقاف معاش الضمان الإجتماعي المطور 1445

الأربعاء، 17 أبريل 2024 09:41 م

الضمان الإجتماعي المطور

الضمان الإجتماعي المطور

معاش الضمان الإجتماعي المطور.. من المهم بالفعل أن يكون المواطن السعودي على دراية بأسباب رفض الأهلية في الضمان الاجتماعي، حيث يساعد ذلك المستفيد على فهم السبب الذي أدى إلى عدم حصوله على الدعم المالي، وتقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنح الدعم بشكل عادة بعد التحقق من توافر جميع شروط الأهلية المطلوبة، وإذا تم رفض الأهلية يمكن للفرد الاستعلام عن السبب من خلال موقع مباشر 360، ويتيح هذا الموقع للمواطنين إمكانية الاطلاع على حالة طلباتهم للضمان الاجتماعي باستخدام رقم الهوية الوطنية الخاص بهم. ويمكن أن يكون من أسباب رفض الأهلية في الضمان الاجتماعي عدم توافق الفرد مع معايير الأهلية المحددة، مثل عدم تحقق الشروط العمرية أو عدم تقديم الوثائق المطلوبة بالشكل الصحيح، وكما يمكن أن يكون سبب رفض الأهلية هو وجود بيانات غير صحيحة أو ناقصة في طلب الضمان الاجتماعي، مما يؤدي إلى عدم قبول الطلب. [caption id="attachment_105301" align="aligncenter" width="560"]الضمان الاجتماعي الضمان الاجتماعي[/caption]

خطوات الاستعلام عن الضمان الاجتماعي برقم الهوية

1. الدخول على موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية “من هنا“. 2. القيام بتسجيل الدخول على الموقع من خلال إدراج اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق المرئي الظاهر على الشاشة، ويتم النقر على أيقونة تسجيل الدخول. 3. يتم تعبئة البيانات المطلوبة والتي تتمثل في الاسم ورقم الهوية الوطنية. 4. بعدها يتم تحديد الدفعة التي يرغب المواطن في الاستعلام عنها. 5. يتم إدراج كافة البيانات المطلوبة في الحقول المخصصة، ومن ثم النقر على أيقونة بحث. 6. ظهور كافة تفاصيل الأهلية والتعرف إذا كان المستعلم مهيأ أم لا.

شروط الضمان الاجتماعي المطور

1. يكون المتقدم مواطن سعودية الجنسية. 2. يكون دائم الإقامة على أراضي المملكة العربية السعودية. 3. يجب ألا يقل عمر المواطن المتقدم عن 18 سنة، وألا يتعدى 25 سنة. 4. من اللازم أن يتم تقديم سكن يكون منفصل إذا كان المتقدم مستقل. 5. يشترط أن يكون الراتب الشهري للمتقدم متوافق مع قيمة الحد المانع للضمان الاجتماعي. 6. لا يحصل على الدعم المواطن المسجون أو المقيم في إحدى دور الرعاية أو داخل مراكز الإيواء في المملكة. 7. ألا يمتلك المتقدم أي أصول أو أملاك ذات قيمة مالية مرتفعة.

أسباب رفض الأهلية في الضمان

1. يتم رفض الأهلية في حال لم يتم إدراج كل التابعين عند القيام بالتسجيل. 2. إذا تم إثبات عدم صحة البيانات المُدرجة. 3. في حالة امتلاك العديد من السيارات والعقارات بمبالغ كبيرة. 4. عندما لا يتوافر عقد إيجار نشط عند القيام بالتقديم. 5. يتم رفض الأهلية إذا تعدى دخل الفرد أو الأسرة الحد المانع للضمان الاجتماعي للحصول على الدعم. 6. في حالة سفر المتقدم إلى خارج المملكة العربية السعودية لفترة تتجاوز 3 أشهر. 7. عندما يتم إرفاق أوراق ووثائق غير مُحدثة أو غير مطابقة للواقع أو عدم رفع كافة المستندات. 8. إذا كان المستفيد يمتلك عمالة منزلية تتعدى العامل الواحد. 9. عند عدم الإفصاح عن الدخل الشهري للزوجة.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search