عاجل.. "شركة طيران جديدة" تربط المملكة بقارة إفريقيا

الأربعاء، 17 أبريل 2024 02:37 م

images (73)

images (73)

تحدث العالم اليوم عن خطوة استثنائية في عالم الطيران، حيث تستعد المملكة العربية السعودية لإطلاق شركة طيران جديدة تهدف إلى ربط المملكة بقارة إفريقيا بشكل مباشر وفعّال. هذه الخطوة تأتي في إطار تعزيز العلاقات السياحية والاقتصادية بين البلدين، وتعكس رؤية مستقبلية طموحة في توسيع نطاق الاتصالات الجوية وتحسين تجربة السفر للمسافرين بين السعودية ودول إفريقيا المختلفة.

 إطلاق شركة طيران سعودية جديدة للربط بين المملكة وإفريقيا

تشير مصادر موثوقة إلى خطط ملموسة لإطلاق شركة طيران سعودية جديدة في الرياض، بهدف تعزيز الروابط السياحية والاقتصادية بين المملكة العربية السعودية وقارة إفريقيا. يتضح أن المستثمر في هذه الشركة حصل على جميع الموافقات النظامية المطلوبة من الجانبين المحلي والاتحاد الإفريقي للطيران المدني. وبناءً على هذه المعلومات، ينتظر العالم الإعلان عن تفاصيل هامة تتعلق بموعد إطلاق الشركة وجدول مساراتها الجوية.

 القفزة الكبيرة في السياحة بالمملكة وتحركات صندوق الاستثمارات

تسجل المملكة العربية السعودية قفزة ملحوظة في عدد السياح القادمين خلال العام الماضي، حيث بلغ عددهم حوالي 27 مليون سائح، وقد أنفقوا مبلغاً يتجاوز 100 مليار ريال. وفيما يتعلق بالسياح الداخليين، وصل عددهم إلى 77 مليون سائح. بالإضافة إلى ذلك، تشير تقارير "بلومبرغ" إلى تحركات نشطة من جانب صندوق الاستثمارات للاستحواذ على شركة الخطوط الجوية السعودية، بهدف جذب استثمارات تصل إلى مليارات الدولارات لتحويل المملكة إلى وجهة سياحية متميزة.

خطط توسعية لشركة الطيران الجديدة وتأثيرها على السياحة والدينية

من المعروف أن الشركة الجديدة ستعمل على تدشين مسارات متعددة للنقل الجوي مع عدد من الدول الإفريقية ومدن سعودية، وذلك عبر رحلات مباشرة ورحلات توقف. تستهدف هذه الخطط نقل 385 مليون مسافر بين السعودية وإفريقيا بحلول عام 2030، مما سيسهم بشكل كبير في دعم المواسم السياحية والفعاليات الدينية مثل الحج والعمرة. ومن المتوقع أن يكون للشركة دور بارز في تعزيز الروابط الاقتصادية والثقافية بين المملكة وقارة إفريقيا، مما يعكس التطلعات الكبيرة للتوسع والتطور في هذا القطاع. نرشح لك “إنجازات مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة”.. خدمات صحية تستفيد منها أكثر من 105 آلاف فرد خلال ثلاثة أشهر اقتنص الفرصة الآن ، البنك المركزي يعلن عن برنامج تدريبي ووظائف شاغرة ، تفاصيل.. “ثبات أسعار الذهب”.. عند 2381.68 دولار للأوقية وسط تصاعد المخاطر الجيوسياسية وظائف برواتب تنافسية وبدون خبرة طرحتها جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية ضمن برامج تدريبية، تابع…

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    04:19 AM

  • الشروق

    05:59 AM

  • الظهر

    12:51 PM

  • العصر

    04:28 PM

  • المغرب

    07:43 PM

  • العشاء

    09:12 PM

السبت، 18 مايو 2024
search