"انخفاض الفائدة الأمريكية".. يتسبب فى تراجع أسعار النفط

الأربعاء، 17 أبريل 2024 09:00 ص

download (6)

download (6)

يُعتبر تراجع أسعار النفط من أبرز الظواهر الاقتصادية التي تترك أثرًا واضحًا على الاقتصادات العالمية. ومن بين العوامل التي تسهم في هذا التراجع هو تضاؤل الآمال في خفض الفائدة الأمريكية، عادةً ما يحدث تراجع في أسعار النفط عندما تتناول السوق مؤشرات عن تباطؤ النمو الاقتصادي، سواء كان ذلك على المستوى العالمي أو على المستوى الوطني للدول المنتجة للنفط، وعندما يكون هناك تضاؤل في التوقعات بخفض الفائدة الأمريكية، فإن ذلك يزيد من حدة هذا التراجع.

تراجع أسعار النفط وتأثير الأوضاع الاقتصادية

خلال التعاملات المبكرة اليوم، شهدت أسعار النفط تراجعًا مع تنامي القلق بشأن الطلب العالمي، نتيجة ضعف الزخم الاقتصادي في الصين وتقلص التوقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية في المستقبل القريب.

 حركة الأسعار وتأثيرها على المستثمرين

فيما يتعلق بالحركة السعرية، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يونيو بمقدار 7 سنتات أو 0.1%، ووصلت إلى 89.16 دولار للبرميل، في حين انخفضت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم مايو بمقدار 10 سنتات أو 0.1%، ووصلت إلى 85.26 دولار للبرميل. هذا التراجع جاء نتيجة للضغوط الاقتصادية غير المواتية التي تأثرت بها معنويات المستثمرين، والتي قللت من مكاسب النفط التي تحققت سابقًا بفعل التوترات الجيوسياسية، حسبما ذكرت العربية. نرشح لك  “بدون خبرة”.. وظائف شاغرة بشركة خدمات الملاحة الجوية مستمر لـ 10 أيام خلال أسبوع.. انخفاض عدد الصفقات العقارية بنسبة 89% الثلاثاء 16 ابريل “جهز ورقك”.. تداول تطرح وظائف شاغرة للعمل بالرياض للبكالوريوس فأعلى زجاج.. تكلفة إضافة خط سادس لإنتاج العبوات الزجاجية بـ 46.6 مليون ريال

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search