"تقويم التعليم" تكشف مصير المتغيبين عن اختبارات القدرات.. بعد تعليق الدراسة

الثلاثاء، 16 أبريل 2024 03:14 م

هيئة-تقويم-التعليم-والتدريب

هيئة-تقويم-التعليم-والتدريب

تقويم التعليم.. سبباً لما مرت به الدرسة من تعليق نتيجة تحذيرات بشأن حالة الطقس في المملكة، تم أتاحت هيئة تقويم التعليم والتدريب، التسجيل مره اخري للطلاب الذين لم يتمكنوا من خوض اختبارات القدرات. وسوف يتيح لك التسجيل مرة أخرى، بعد عدم تمكنك من حضورك للاختبار، بدون مقابل مالي، وسوف يتم ذلك خلال (72) ساعة، مع العلم بإن سوف تظل المقرات مفتوحة وبإمكانك الحضور ودخول الاختبار في موعدك، وهذا ما أعلنت عنه "تقويم التعليم" عبر حسابها في منصة "إكس".

اختبار القدرات العامة للكليات بالمملكة

يتقدم الطلاب والطالبات السعوديون والوافدون في المرحلة الثانوية، باختبار القدرات العامة، وهو يمثل اختبار القبول الموحد للكلية في جامعات المملكة، وذلك بجانب الاختبارات التحصيلية للطلاب واختبار القبول للطالبات. وضمن الاختبارات التي يقوم بها المركز الوطني للقياس والتقويم، 5 اختبارات واحد منها ورقي وأربعة محوسب. ويعتبر الاختبار إجباري وشرط إساسي للقبول في الجامعات والكليات، وتشترط كل جامعة درجة محددة من القدرات لأجتياز الاختبار، ويقيس قدرات الطلاب في الرياضيات واللغة العربية.

نرشح لك 

“مكافأة الطلاب”.. تنبيه عاجل من حساب المواطن بخصوص المكافآت “مركز الأرصاد”.. يُعلن عن وظائف شاغرة في عدة تخصصات حالة الطقس في البحيرة.. درجات الحرارة ليوم الثلاثاء الموافق 16 ابريل 2024 “أمطار متوسطة وانخفاض درجات الحرارة”.. حالة الطقس المتوقعة اليوم في السعودية 16 أبريل 2024 الاستعلام عن المبلغ المستحق في دعم ريف بخطوات رسمية “لسوء الأحوال الجوية”.. تعليق الدراسة الحضورية في القصيم

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search