"مكافأة الطلاب".. تنبيه عاجل من حساب المواطن بخصوص المكافآت

الثلاثاء، 16 أبريل 2024 02:31 م

0

0

حساب المواطن.. هو برنامج أطلقته المملكة لحماية المواطنين ذوي الدخل المنخفض والمحدود من أثر الإصلاحات الاقتصادية المختلفة التي تسفر عن عبئ إضافي لا تتحمله هذه الفئة من المجتمع.

تسجيل في حساب المواطن

اولا إنشاء حساب إلكتروني في البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج وإدخال البيانات مثل (رقم هويتك- رقم الهاتف – تاريخ الميلاد - كلمة المرور). ومن ثم يتم تسجيل الدخول للموقع، وسوف يتم ارسال رسالة علي الهاتف الخاص بك مزوده بكلمة المرور الموقتة لتسجيل. ثم يتم تغيير كلمة المرور ثم يقوم المستفيد باستكمال باقي البيانات مثل(بيانات عامة، بيانات القبول، بيانات للتابعين، الإفصاح عن الدخل، بيانات العضو، بيانات الحساب البنكي، إدارة المرفقات) ثم رفع الوثائق المطلوبة ومن ثم التاكد و مراجعة كافة البيانات وهذا بعد الإقرار على صحة البيانات المقدمة يتم تقديم طلب التسجيل.

الفئات المستفادة من حساب المواطنه

1– الأسر السعودية. 2 – المواطن غير المتزوج. 3 – الأفراد المستقلون في سكن خاص كفرد مستقل. 4 – الأفراد المستفيدون من خدمات الضمان الاجتماعي. 5 – الأفراد الحاملون للبطاقات الخاصة بالنقل. 6 – أبناء السعودية المتزوجة من غير سعودي. 7 – الأم الأرملة والمطلقة والحاضنة لأطفال. 8 – زوجة المواطن السعودي

المكافأة الجامعية لحساب المواطنة

توضع المكأفاة الجامعية ضمن اتار مصادر الدخل الذي يتعين الافصاح عنها وان مكافاة الطلاب تندرج ضمن الدخل الذي لابد الاعلان عنه وتتم طريقة الاعلان عنه عن طريق: 1/اختيار نوع الدخل "برامج حكومية ودعومات ومكافآت". 2/ مصدر الدخل "برنامج دعم حكومي". 3/­ إضافة وحفظ.

نرشح لك 

“مركز الأرصاد”.. يُعلن عن وظائف شاغرة في عدة تخصصات حالة الطقس في البحيرة.. درجات الحرارة ليوم الثلاثاء الموافق 16 ابريل 2024 “أمطار متوسطة وانخفاض درجات الحرارة”.. حالة الطقس المتوقعة اليوم في السعودية 16 أبريل 2024 الاستعلام عن المبلغ المستحق في دعم ريف بخطوات رسمية “لسوء الأحوال الجوية”.. تعليق الدراسة الحضورية في القصيم

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:32 AM

  • الشروق

    06:59 AM

  • الظهر

    12:40 PM

  • العصر

    03:55 PM

  • المغرب

    06:20 PM

  • العشاء

    07:38 PM

الجمعة، 18 أكتوبر 2024
search