الاستعلام عن المبلغ المستحق في دعم ريف بخطوات رسمية

الثلاثاء، 16 أبريل 2024 12:07 م

متي-تنزل-أهلية-دعم-ريف-بعد-التسجيل؟-مؤهل-غير-مؤهل

متي-تنزل-أهلية-دعم-ريف-بعد-التسجيل؟-مؤهل-غير-مؤهل

دعم ريف.. من خلال التعرف على قيمة المبلغ المستحق من دعم ريف، نكتشف أهمية برنامج دعم ريف في المملكة العربية السعودية، ويعتبر هذا البرنامج أحد البرامج الحكومية الهامة التي تهدف إلى توفير الدعم المالي للعديد من الفئات في المجتمع السعودي، خاصة القرويين وسكان الأماكن النائية، وتعتمد المملكة العربية السعودية على برنامج دعم ريف كوسيلة لرفع مستوى المعيشة وتحسين الأوضاع الاقتصادية للسكان في المناطق الريفية. ويعد موقع «مباشر 360» واحداً من الوسائل التي يمكن من خلالها الاستعلام عن المبلغ المستحق من دعم ريف، ويوفر الموقع إمكانية للأفراد لتتبع ومعرفة قيمة الدعم المالي الذي يستحقونه بناءً على معايير وشروط محددة، وبفضل هذا النظام الإلكتروني يمكن للمستفيدين من برنامج دعم ريف الاطلاع على مواعيد التحويلات المالية والاستفادة منها بشكل فعال.

خطوات الإستعلام عن قيمة المبلغ المستحق في دعم ريف

الدخول إلى الموقع الخاص بدعم ريف بشكل مباشر “من هنا“. إتمام عملية تسجيل الدخول إلى الموقع من خلال إدخال البيانات المطلوبة لذلك بشكل صحيح. الوصول إلى دليل الخدمات الإلكترونية، ومن ثم النقر على الاستعلام عن دعم ريف. القيام بإتمام عملية الاستعلام، من خلال النقر على الطلب الذي تريد التعرف على المعلومات التي لها علاقة به.

شروط الحصول على دعم ريف

الجنسية السعودية والإقامة الدائمة في المملكة من الشروط الأساسية للإقامة في المملكة. غير مسموح بالتقديم للعاملين في القطاع العام أو القطاع الخاص. ألا يكون المتقدم من المسجونين، أو من المقيمين في دور الإيواء الحكومية. ألا يزيد الراتب الخاص بالمتقدم عن 6000 ريال سعودي. التعهد بالالتزام بكافة الشروط التي يتم من خلالها الاستفادة بالدعم. أن يكون لدى المتقدم الخبرة الكاملة في المجال الزراعي، كما أن يكون لديه القدرة الجسدية من أجل إتمام الأعمال الزراعية. السكن في المناطق المدعومة جغرافيًا من برنامج دعم ريف. الحد الأدنى لعمر المتقدم 21 عام. الحد الأقصى لمبلغ الدعم السنوي 54 ألف ريال سعودي، ولا يزيد عدد المشروعات التي يتم الاستفادة منها عن 3 مشروعات سنوية.

الموعد المحدد للحصول على دعم ريف

قامت المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي بتوفير عدد من المواعيد الثابتة كل شهر ميلادي من أجل الاستفادة من برامج الدعم المختلفة، والتي يأتي على رأسها برنامج دعم ريف.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search