"نمو اقتصادي قوي ينتظر المملكة".. البنك الدولي يُحسن توقعاته إلى 5.9% لعام 2025

الثلاثاء، 16 أبريل 2024 10:15 ص

images (63)

images (63)

في تطور إيجابي ملحوظ، أعلن البنك الدولي عن رفع توقعاته لنمو اقتصاد المملكة خلال العام المقبل 2025 إلى 5.9%. هذا الإعلان يعكس الثقة المتزايدة في القدرات الاقتصادية للمملكة ويشير إلى آفاق إيجابية للنمو والازدهار في الفترة المقبلة.

رفع توقعات البنك الدولي لنمو اقتصاد المملكة

أعلن البنك الدولي مؤخرًا عن رفع توقعاته لنمو اقتصاد المملكة خلال العام المقبل 2025 بنسبة ملحوظة، حيث ارتفعت التوقعات من 4.2% في يناير الماضي إلى 5.9%، وهذا يمثل زيادة قدرها 1.7%. هذا الرقم الجديد يعكس الثقة المتزايدة في قدرة الاقتصاد السعودي على التعافي والنمو بشكل قوي، ويعزز الآفاق الإيجابية للاقتصاد في المستقبل القريب.

توقعات نمو القطاع الخاص في المملكة

من جانب آخر، من المتوقع أن يشهد القطاع الخاص غير النفطي في المملكة نموًا بنسبة 4.8% خلال العام الحالي، وذلك بفضل السياسات التوسعية للمالية العامة والاستثمارات الهامة في عدة قطاعات. كما توقع البنك الدولي زيادة نسبة نمو نصيب الفرد من إجمالي الناتج المحلي في المملكة خلال عام 2024 بنسبة 0.5%، مقارنة بالعام السابق الذي شهد انكماشًا بنسبة 2.8%. هذا يعكس الجهود الرامية لتعزيز التنمية المستدامة وتوفير فرص العمل والرفاهية للمواطنين، مما يعزز الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي في المملكة. بهذا التطور الإيجابي، يبرز دور الإصلاحات الاقتصادية والاستثمارات الكبيرة في تعزيز البنية التحتية وتنويع للاقتصاد السعودي، مما يعزز التوقعات الإيجابية لنمو الاقتصاد، حيث يعكس هذا التحسن المستمر ثقة المستثمرين والمجتمع الدولي في قدرات وإمكانيات المملكة العربية السعودية في تحقيق الاستدامة الاقتصادية والتطور المستمر." نرشح لك “برنامج السعودية لتطوير إنتاج القمح والشعير”.. ركيزة ثلاثية لتحسين الأمن الغذائي “ارتفاع أسعار الذهب”.. بفعل التوترات الجيوسياسية واقترابه من أعلى مستوياته التاريخية ⁩”البنك السعودي الأول”.. اتفاقية تسهيلات بنكية مع شركة “توبي” بـ 80 مليون ريال شركة أسمنت ينبع.. انخفاض مبيعات الأسمنت المحلية بنسبة 9% خلال شهر مارس 2024

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search