الخبيرة المهنية بوغا تشابريا توجه كل من يريد الحصول علي وظيفة

الأحد، 14 أبريل 2024 03:21 م

IMG_4750

IMG_4750

أدي وباء فيروس كورونا إلي زيادة حجم العمالة وخاصةً في مجال التكنولوجيا والذي تعاني منه الشركات عالمياً حالياً ومحاولتهم لتقليل حجم العمالة ليستطيعوا التكيف مع الأوضاع الجارية في سوق العمل في ظل وجود الأزمات الإقتصادية الجامحة التي ضربت أسواق العالم، ولذلك اضُطرت بعض الشركات لتسريح العديد من الموظفين لكي يتم تقليص حجم العمالة.

ووفقاً لما نُقل عن بوغا تشابريا خبيرة المهنية في LinkedIn، قالت أن تجربة التسريح من العمل هي تجربة عاطفية للغاية، فمن السهل أن تشعر بالضياع بعد وقوع الحادث، ولذلك أضافت أنه يجب علي هؤلاء الذين خاضوا تلك التجربة أن يتكيفوا بهذا بوضع خطة مستقبلية للتطلع للأفضل لهم.

كيفية الحصول علي وظيفة جديدة

وفي السياق ذاته أشارت إلي بعض النصائح الأساسية التي يُمكن اتباعها للحصول علي وظيفة جديدة بعد التسريح، وهما:

  1. استثمر في مجتمعك: ثمة عديد من التحديات بعد التسريع من العمل.. من المهم أن تركز في هذا السياق على تقوية شبكتك.. ابق على اتصال مع زملائك في منصبك السابق، وبالإضافة إلى ذلك، تقترح حضور فعاليات في الصناعة والتواصل مع معارفك في الشركات التي ترغب في العمل بها.
  2. رفع مستوى تواجدك على الإنترنت: من الضروري استغلال هذا الوقت بحكمة للنمو على المستوى المهني.. من المهم أيضًا إظهار مدى تقدمك.. وتنصح بمشاركة المحتوى عبر الإنترنت حول معرفتك المهنية أو خبرتك العملية السابقة أو طموحاتك المهنية المستقبلية.
  3. تملك الفجوة المهنية الخاصة بك:
  4. يُنظر إلى فترات الراحة المهنية أيضًا على أنها شيء طبيعي جدًا بالنسبة للمحترفين.. فقط كن صادقاً وشفافاً بشأن هذا الأمر.. ويُقترح التحدث عن كيفية استخدامك للوقت لصالحك، سواء استثمرت في بناء مهارات جديدة، أو التحقت ببعض الدورات التعليمية أو قمت ببعض الأعمال الحرة.
  5. لا تنتقد مكان عملك السابق

التحديات التي تواجه الموظفين بعد التسريح

وقامت يوغا تشابريا بضرورة الإنتباه إلي الصحة النفسية والتي تعتبر عامل هام لتثبيت الفرد وجعله يمضي قدماً في ظل جميع التحديات والمواجهات التي يواجهها العديد من الموظفين بعد تسريحهم او هؤلاء من لم يجدوا الفرص للعمل، و لاسيما مع استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي وهو ما يتماشى مع حديث الخبيرة المهنية في LinkedIn، بوجا تشابريا، التي أشارت فيها  إلى الآثار النفسية لعمليات التسريح وأهمية التعامل معها.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search